هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

شبكة الدوائر الثقافية العالمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

شبكة الدوائر الثقافية العالمية (بالإنجليزية: Global Cultural Districts Network) هو اتحاد لمجموعة من مراكز عالمية للفنون والثقافة،[1] يمثل أعضاؤها عدة مدن ومناطق ثقافية بالإضافة لعدة مؤسسات ثقافية من جميع أنحاء العالم.[2]

التأسيس[عدل]

تأسست شبكة الدوائر الثقافية العالمية في عام 2013 من قبل أدريان إليس، وتم تأسيسها بواسطة "أي إي أي للإستشارات" (بالإنجليزية: AEA Consulting) و"مؤسسة المدن الجديدة" (بالإنجليزية: AEA Consulting)، بالإضافة إلى منطقة الفنون في دالاس. في مارس 2018، تم تعيين بياتريس بيمبروك كمديرة للشبكة، بينما يشغل أدريان إليس منصب الرئيس، وشغل "جريجوريو لوسينا سكاربيلا" منصب المنسق العام.[3]

تم التشجيع لتشكيل الشبكة من خلال سلسلة من المحادثات بين الزعماء الثقافيين، الذين كانوا على دراية بأنه على الرغم من وجود منتديات للمؤسسات الثقافية للاجتماع ومناقشة القضايا المشتركة، لم يكن هناك أي شخص شخص من هؤلاء مسؤولاً في أي من تلك المناطق الثقافية.

الأعضاء[عدل]

عدد أعضاء الشبكة يبلغ الأوبعون; وهي متنوعة ما بين مدن ومناطق ثقافية، ومؤسسات ثقافية، ومؤسسات غير ربحية ، وكذلك مؤسسات للمبادرات الخاصة من جميع أنحاء العالم.[4]

الأعضاء الأربعون[عدل]

بعض المراكز الثقافية العربية المشاركة في شبكة الدوائر الثقافية العالمية:[5]

الأعضاء المنتسبون[عدل]

الأعضاء المنتسبون لـ شبكة الدوائر الثقافية العالمية: هم المنظمات والأفراد الذين يتشاركون المصلحة المهنية في المساهمة في إدارة وتشغيل المناطق الثقافية الدولية.

تشمل الشركات التابعة لـ شبكة الدوائر الثقافية العالمية ما يلي:

الإجتماعات السنوية[عدل]

أعضاء شبكة الدوائر الثقافية العالمية مدعوون إلى اجتماعات منتظمة لتبادل أفضل الممارسات الناشئة، والاستماع إلى أفرقة الخبراء، ومناقشة مكان الدوائر والمجمعات الثقافية في السياسة الحضرية، والتنمية الاقتصادية، ومجالات السياسة العامة ذات الصلة مثل التكنولوجيا والسفر والسياحة.

تشمل اجتماعات شبكة الدوائر الثقافية العالمية الماضية ما يلي:[6]

المراجع[عدل]

  1. ^ https://gcdn.net
  2. ^ About Us | GCDN نسخة محفوظة 04 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Team | GCDN نسخة محفوظة 04 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Members | GCDN
  5. ^ "Current Members - Global Cultural Districts Network". شبكة الدوائر الثقافية العالمية. 
  6. ^ Convenings | GCDN نسخة محفوظة 10 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Harris، Gareth (9 April 2015). "New Cities Summit heads to Jakarta this summer". The Art Newspaper. 
  8. ^ "Quartier des spectacles earns praise from foreign urban planners" (باللغة الإنجليزية). 2015-03-03. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  9. ^ "Montréal, entre Dallas et Édimbourg - La Presse+" (باللغة الفرنسية). 2015-08-27. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  10. ^ Radio-Canada.ca، Zone radio -. "Archives | L'heure de pointe Toronto | ICI Radio-Canada Première". L'heure de pointe Toronto | ICI Radio-Canada Première (باللغة الفرنسية). اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  11. ^ "Tempête d'idées autour des quartiers culturels". اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  12. ^ Granberry، Michael. "New Cities Summit: Cultural districts are multiplying rapidly, all over the world". اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  13. ^ Granberry، Michael. "New Cities Summit and the arts: It can make a difference, in Dallas, Berlin, even Detroit". اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  14. ^ "Re-Imagine the Metropolis". Archpaper.com (باللغة الإنجليزية). 2014-05-13. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
  15. ^ Mike Rawlings Mayor of Dallas، Texas (2014-04-29). "Dallas Is Embracing Opportunities to Innovate". The Huffington Post. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2016. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.