هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

شتورمفورر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

شتورمفوهرر ([ˈʃtʊʁm.fyːʀɐ] ، «زعيم العاصفة») رتبة شبه عسكرية للحزب النازي الذي بدأ كرتبة تستخدم في كتيبة العاصفة (SA) في عام 1925 وأصبحت رتبة في كتيبة العاصفة فعليا في عام 1928. ترجمت أصول «قائد العاصفة أو زعيم الهجوم»، وترجع أصول الرتبة إلى الحرب العالمية الأولى عندما تم استخدام لقب Sturmführer من قبل قادة قوات الإعتداء الألمانية وشركات العمل الخاصة.[1]

بحلول عام 1930، أصبح Sturmführer أدنى رتبة ضابط (CO) لعدة منظمات شبه عسكرية تابعة للحزب النازي، بما في ذلك كتيبة العاصفة. [2] تم استخدام العنوان أيضًا كرتبة في شوتزشتافل حتى عام 1934 عندما أعادت شوتزشتافل، بعد ليلة السكاكين الطويلة، تسميتها أونتشتونفوهرر، [3] أي ما يعادل رتبة ملازم أول أو ثان (OF-1b) في الجيش. وتشمل الأشكال الأخرى من Sturmführer اوبرستورموهر هوبتستثرمفهرر.

شارة[عدل]

رتبة مبتدئ



</br> Sturmscharführer
رتبة SS



</br> Untersturmführer
رتبة كبار



</br> Obersturmführer
رتبة مبتدئ (OR-8) [4]



</br> SA-Haupttruppführer
رتبة SA (OF-1b)



</br> Sturmführer
الرتبة العليا (OF-1a) [5]



</br> Obersturmführer

انظر أيضا[عدل]

  • الرتب المقارنة لألمانيا النازية

ملاحظات[عدل]

  1. ^ Hermann Weiß (publisher) "Biographical lexicon to the Third Reich". Fischer pocket-book publishing house, Frankfurt on Main 2002 (appendix).
  2. ^ McNab 2009b.
  3. ^ McNab 2009.
  4. ^ The abbreviation "OR" stands for "Other Ranks / fr: sous-officiers et militaires du rang / ru:другие ранги, кроме офицероф"
  5. ^ The abbreviation "OF" stands for de: "Offizier / en: officer / fr: officier / ru: офицер"