شراب الحبوب المحمصة

تحتوي هذه المقالة أو أجزاء على نصوص مترجمة بحاجة مراجعة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مسحوق حبوب القهوة.

شراب الحبوب المحمصة (أيضا مشروب حبوب القهوة ) هو مشروب ساخن مصنوع من واحد أو أكثر من الحبوب المحمصة والتي يتم معالجتها وتحويلها إلى شكل بلوري أو مسحوق والذي يتم إعادة تكوينه لاحقاً في الماء الساخن. وغالبًا ما يتم تسويق هذا المنتج كمنتج بديل للقهوة و الشاي خالٍ من الكفايين، أو في حالات أخرى عندما تكون هذه المشروبات نادرة أو باهظة الثمن.[1] العديد من مشروبات الحبوب المحمصة المعروفة هي نستله كارو، و بوستوم، و إنكا. و يمكن العثور على ماركات أخرى في متاجر الأغذية الصحية وفي بعض محال البقالة. و بعض المكونات الشائعة تشمل الشعير المحمص و الشعير المملح و الهندباء و دبس السكر و جذور البنجر.

الاستخدام[عدل]

في آسيا[عدل]

مشروب مسحوق الحبوب المحمصة البولندى

تحظى مشروبات الحبوب المحمصة بشعبية كبيرة في مطابخ شرق آسيا، كوريا [2] و اليابان و الصين و يتم تحضيرها بطرق عديدة ولكن عادة ما يتم تحضيرها بوضع الحبوب المحمصة في الماء الساخن، ومن أمثلتها شاى الشعير وشاى الأرز وشاى الذرة.

في أوروبا[عدل]

تعتبر أراكس وإنكا وأناتول من العلامات التجارية البولندية الشهيرة.

وخلال الفترة الشيوعية في الاتحاد السوفيتى و الكتلة الشرقية كانت مشروبات الحبوب الساخنة تقدم كبديلا للقهوة وذلك بسبب نقصها والذي يُزعم أنه ناجم عن الحظر التجاري الغربي وفقًا لمزاعم الحكومة المحلية.

السلامة[عدل]

و قد تم العثور على مادة الأكريلاميد بمستويات عالية في الأطعمة المخبوزة والمحمرة الغنية بالكاربوهيدرات وكذلك في القهوة المحمصة واللحوم المشوية، ومن المفترض أن تكون الحبوب المشبعة بالدهون المستخدمة في مشروبات الحبوب المحمصة ذات مستويات عالية من مادة الأكريلاميد أيضا. وقد أثارت هذه المادة المخاوف ولكن ليس من الواضح بعد ما إذا كانت تزيد نسبة الإصابة بالسرطان أم لا.[3]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Kicking the Coffee Habit: Going Caffeine-Free with Grain-Based Beverages". 1 مايو 2010. مؤرشف من الأصل في 2018-09-14. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة)
  2. ^ "20 delicious Korean drinks". CNN Travel (بالإنجليزية). 12 Jul 2017. Archived from the original on 2017-07-02. Retrieved 2018-08-31.
  3. ^ "Acrylamide". www.cancer.org (بالإنجليزية). Archived from the original on 2019-05-13. Retrieved 2018-08-31.