شراب الحبوب المحمصة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Writing Magnifying.PNG
هذه المقالة تحتاج مراجعة، لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها، وعلاقتها بالقارئ العربي، لأنها ترجمة اقتراضية أو آلية من لغة أجنبية.
مسحوق حبوب القهوة.

شراب الحبوب المحمصة (أيضا مشروب حبوب القهوة ) هو مشروب ساخن مصنوع من واحد أو أكثر من الحبوب المحمصة والتى يتم معالجتها و تحويلها إلى شكل بلوري أو مسحوق و الذى يتم إعادة تكوينه لاحقاً في الماء الساخن. وغالبًا ما يتم تسويق هذا المنتج كمنتج بديل للقهوة و الشاي خالٍ من الكفايين، أو في حالات أخرى عندما تكون هذه المشروبات نادرة أو باهظة الثمن.[1] العديد من مشروبات الحبوب المحمصة المعروفة هي نستله كارو، و بوستوم، و إنكا. و يمكن العثور على ماركات أخرى في متاجر الأغذية الصحية وفي بعض محال البقالة. و بعض المكونات الشائعة تشمل الشعير المحمص و الشعير المملح و الهندباء و دبس السكر و جذور البنجر.

الاستخدام[عدل]

في آسيا[عدل]

مشروب مسحوق الحبوب المحمصة البولندى

تحظى مشروبات الحبوب المحمصة بشعبية كبيرة في مطابخ شرق آسيا، كوريا [2] و اليابان و الصين و يتم تحضيرها بطرق عديدة و لكن عادة ما يتم تحضيرها بوضع الحبوب المحمصة فى الماء الساخن، ومن أمثلتها شاى الشعير و شاى الأرز و شاى الذرة.

في أوروبا[عدل]

تعتبر أراكس وإنكا وأناتول من العلامات التجارية البولندية الشهيرة.

وخلال الفترة الشيوعية في الاتحاد السوفيتى و الكتلة الشرقية كانت مشروبات الحبوب الساخنة تقدم كبديلا للقهوة و ذلك بسبب نقصها و الذي يُزعم أنه ناجم عن الحظر التجاري الغربي وفقًا لمزاعم الحكومة المحلية.

السلامة[عدل]

و قد تم العثور على مادة الأكريلاميد بمستويات عالية فى الأطعمة المخبوزة والمحمرة الغنية بالكاربوهيدرات وكذلك في القهوة المحمصة واللحوم المشوية، و من المفترض أن تكون الحبوب المشبعة بالدهون المستخدمة في مشروبات الحبوب المحمصة ذات مستويات عالية من مادة الأكريلاميد أيضا. وقد أثارت هذه المادة المخاوف ولكن ليس من الواضح بعد ما إذا كانت تزيد نسبة الإصابة بالسرطان أم لا.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Kicking the Coffee Habit: Going Caffeine-Free with Grain-Based Beverages". 2010-05-01. 
  2. ^ "20 delicious Korean drinks". CNN Travel (باللغة الإنجليزية). 2017-07-12. تمت أرشفته من الأصل في 02 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 31 أغسطس 2018. 
  3. ^ "Acrylamide". www.cancer.org (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 31 أغسطس 2018.