يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

شرطة فلسطين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)
شرطة فلسطين
علم

تفاصيل الوكالة الحكومية
مؤسس ياسر عرفات  تعديل قيمة خاصية المؤسس (P112) في ويكي بيانات
تأسست 1993  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
الإدارة
الوزراء المسؤولون
موقع الويب الموقع الرسمي لشرطة فلسطين

شرطة فلسطين أنشئت في إطار اتفاقات أوسلو واتفاقية من القاهرة في عام 1994؛ لتولي مهام الحفاظ على الأمن والنظام في دولة فلسطين .

الشرطة المدنية الفلسطينية هي وحدة الشرطة المدنية، التي تم تشكيلها بقرار من رئيس الجمهورية، الذي مدربين تدريبا خاصا للحفاظ على الأمن وتطبيق القانون وتنفيذ أوامر، من أجل الحفاظ على الأمن، و الملكية ، و الشرف ، و الحرية والأمان على شخصه.

قائد شرطة تنفيذ كافة أنشطتها تحت رعاية وزارة الشؤون الداخلية لل سلطة الوطنية الفلسطينية . الشرطة المدنية، يمثل قوة شرطة قوية، والتي تضمن سلامة وأمن الناس، هو مؤسسة تستحق الثقة وشريكا فاعلا في بناء دولة القانون . وتتمثل مهمتها في العمل تحت سلطة القانون للحفاظ على السلامة العامة وجعلها أكثر أمنا المجتمع الفلسطيني، مع الاحتراف والتميز والاحترام الكامل ل حقوق الإنسان .

الشرطة يعملون بصورة قانونية للحفاظ على سيادة القانون وتكون قادرة على تقديم العديد من الخدمات شرطة فعالة لتلبية احتياجات المجتمع ، وذلك في كفاءة ومهنية. بالإضافة إلى قدرته على إدارة الموارد البشرية والموارد المالية على نحو فعال.

دورية شرطة مرور وسط مدينة رام الله

هي التي شيدت الأهداف الاستراتيجية للشرطة، والمضي قدما في قدرات السلطة الفلسطينية ، وتوفير الأمن والحماية للناس و البيئة ، ومكافحة الجريمة والحفاظ على الدولة من القانون .

مراجع[عدل]

Flag of Palestine.svg
هذه بذرة مقالة عن فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.