المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

شركة الخليج لصناعة القوارب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو_2012)

تاريخ الشركة[عدل]

بدأت مسيرة شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" عام 1982، من خلال تصنيع قوارب صغيرة الحجم للسوق المحلي. ومن هذه البداية البسيطة، نمت الشركة حتى باتت تصنّع يخوتاً تضاهي المستويات العالمية وتستقطب عملاء من مناطق عدة منها أمريكا،وآسيا، وأستراليا، وأوروبا.

وقد بدأت الشركة بإنتاج قوارب مميزة للسوق المحلية، وذلك استناداً إلى رؤيتها المستوحاة من مهارات الأجداد العرب في الصناعة البحرية، وما زالت الشركة تواصل الاستناد إلى هذه الرؤية في تصنيع قوارب وفق طلب العملاء مزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا. وقد أتاح نمو الشركة والطلب الكبير من قبل العملاء إلى قيام الشركة بإنتاج مراكب كبيرة الحجم إضافة إلى زيادة قدرتها السنويةعلى الإنتاج.

وفي الوقت الحالي، تسوق "جلف كرافت" قواربها ويخوتها في أكثر من 40 بلداً، عبر وكلائها المنتشرين في 30 موقعاً حول العالم. وتمتلك الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحدة تصنيع في إمارة عجمان ومركزاً للصيانة البحرية في جزر المالديف، والذي يعتبر الاستثمارالعربي الوحيد والأول من نوعه في الصناعة البحرية بآسيا. كما قامت الشركة ببناء منشأة متطورة في أم القيوين خاصة ببناء اليخوت من فئة السوبر يخت.

واليوم، أصبحت"جلف كرافت"واحدة من الشركات القليلة القادرة على تصنيع يخوت يتعدى طولها 100 قدم، مع إنتاج حوالي 500 قارب سنوياً بأطوال تصل إلى 135 قدماً.

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.