شركة السودة للتطوير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شركة السودة للتطوير
شركة السودة للتطوير
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
24 فبراير 2021
النوع
شركة مساهمة محدودة
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
مناطق الخدمة
أهم الشخصيات
المالك

شركة السودة للتطوير هي شركة مساهمة محدودة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أطلقها الأمير محمد بن سلمان في 24 فبراير 2021 باستثمارات بقيمة تقدر بـ11 مليار ريال سعودي، تهدف إلى الاستثمار في البنية التحتية في منطقة السودة في مدينة أبها وأجزاء من محافظة رجال ألمع في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتطويرهما وجعلهما وجهة جبلية سياحية تستقطب مليوني زائر محلي ودولي سنويا بحلول عام 2030، بالشراكة مع المستثمرين والقطاعين العام والخاص. كما تساهم الشركة في زيادة إجمالي الناتج المحلي تراكميا بـ 29 مليار ريال، وستعمل الشركة على تطوير 2700 غرفة فندقية، و1300 وحدة سكنية، وتطوير القطاعين السياحي والترفيهي بأكثر من 30 مشروعا نوعيا، وإيجاد 8000 فرصة وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.[1][2]

المميزات[عدل]

تتميز منطقة السودة ورجال ألمع بطبيعتها الخلابة وأجوائها المعتدلة  ومرتفعاتها الشاهقة، حيث تضم السودة أعلى قمة في المملكة العربية السعودية بارتفاع يصل لـ 3015 متر عن سطح البحر.

أعضاء مجلس الإدارة[عدل]

  • الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - رئيس مجلس الإدارة
  • الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود - نائب رئيس مجلس الإدارة
  • المهندس إبراهيم بن محمد السلطان - عضو مجلس الإدارة
  • الأستاذ فهد بن عبد المحسن الرشيد - عضو مجلس الإدارة
  • الأستاذ أيمن بن محمد المديفر - عضو مجلس الإدارة

مراجع[عدل]

  1. ^ "اقتصادي / سمو ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير باستثمارات متوقعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال وكالة الأنباء السعودية". www.spa.gov.sa. مؤرشف من الأصل في 24 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 24 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "السعودية تطلق شركة السودة للتطوير باستثمارات تبلغ 11 مليار ريال". CNBC. مؤرشف من الأصل في 25 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 24 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); C1 control character في |مسار أرشيف= على وضع 88 (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]




Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.