يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

شركة تايد ووتر الشرق الأوسط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2020)

شركة تايد ووتر الشرق الأوسط (بالفارسية: شرکت تایدواتر خاورمیانه) هو رائد مشغل الميناء في إيران. في حزيران / يونيه 2011 ، وزارة الخزانة الاميركية عقوبات تايدووتر على ما يدعيه من ملكية فيلق الحرس الثوري الإسلامي (الحرس الثوري الإيراني) ، التي تقول انها استخدمت تايدووتر على شحنات الأسلحة غير المشروعة. [1]

في عام 2016 ، قام بنك مهر اقتساد المرتبط بالحرس الثوري الإيراني ببيع حصته في تايد ووتر إلى بنك كوسار. وأخيرًا، باع بنك كوسار في عام 2018 أيضًا حصته في تايد ووتر للقطاع الخاص وانفصلت علاقة الشركة بالشركات المالية للحرس الثوري الإيراني.

عمليات الموانئ[عدل]

تدير شركة تايدووتر عمليات في سبعة موانئ إيرانية، بما في ذلك محطة الميناء الرئيسية في إيران، مجمع ميناء شاهد رجائي في بندر عباس ، والتي يمر من خلالها حوالي 90 بالمائة من حركة الحاويات الإيرانية.[2][3] [4][3] شركة تايد ووتر الشرق الأوسط <span class="mw-reflink-text" id="mwGw">[5]</span> <span class="mw-reflink-text" id="mwHQ">[5]</span> <span class="mw-reflink-text" id="mwHw">[5]</span>

إلى جانب ذلك، تمتلك الشركة 5 عقود من الخبرة في الشحن البحري والمشاريع البحرية. تنشط الشركة في مجالات أخرى مثل الجرف اللوجستي والشحن الدولي، والإنقاذ، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الفنية والهندسية، والاستثمار والتعليم.

المراجع[عدل]

  1. ^ In 2016 Mehr Eghtesad bank that is connected to IRGC sold its stake in tidewater to Kosar bank. Finally, in 2018 Kosar bank also sold its share in Tidewater to private sector and the connection of the company with financial firms of Armed forces broke up. نسخة محفوظة 16 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Keith Johnson (24 June 2011). "U.S. Adds Sanctions on Tehran". The Wall Street Journal. مؤرشف من الأصل في 14 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Emanuele Ottolenghi & Claudia Rosett (1 December 2011). "The Big Business Behind Iran's Proliferation". The Wall Street Journal. مؤرشف من الأصل في 25 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Besides this, the company has a 5 decades of experience in shipping and marine projects. Tidewater Middle is active in other fields like logistic and international freight forwarding dredging, salvage, information technology, technical services and engineering, investment and education.

روابط خارجية[عدل]