يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

شركة طائرات النقل والسفر المحدودة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Aircraft Transport and Travel
DH16-AT&T.jpg
De Havilland DH.16, Aircraft Transport & Travel, probably Croydon 1920
تأسست 5 October 1916
توقف العمليات 28 February 1921
محور خطوط جوية
محاور رئيسية
الوجهات

شركة طائرات النقل والسفر المحدودة (بالإنجليزية: Aircraft Transport and Travel)‏ كانت شركة طيران بريطانية سابقة، تشكلت خلال الحرب العالمية الأولى، وهي شركة تابعة لشركة إيركو. وكانت أول شركة طيران تشغل رحلات دولية منتظمة (بين لندن وباريس).

التاريخ[عدل]

في 5 أكتوبر 1916 ، قام جورج هولت توماس بتشكيل النقل الجوي والسفر (AT&T).  باستخدام أسطول من طائرات إيركو DH.4A العسكرية السابقة ، كانت تدير رحلات إغاثة بين فولكستون وغنت [بحاجة لمصدر].  في 15 يوليو 1919 ، طارت الشركة رحلة تجريبية عبر القناة الإنجليزية ، على الرغم من عدم وجود دعم من الحكومة البريطانية.  طار بواسطة الملازم إتش. شو في طائرة إيركو DH.9benween RAF Hendon وباريس - مطار لو بورجيت ، استغرقت الرحلة ساعتين و 30 دقيقة ، وتكلفة 21 جنيه إسترليني لكل مسافر. [بحاجة لمصدر]

في 25 أغسطس 1919 ، استخدمت الشركة DH.16s لبدء خدمة منتظمة من مطار Hounslow Heath Aerodrome إلى Le Bourget ، أول خدمة دولية (يومية) منتظمة في العالم.  سرعان ما اكتسبت شركة الطيران سمعة موثوقية ، على الرغم من مشاكل سوء الاحوال الجوية.  في نوفمبر 1919 ، فازت بالعقد البريطاني الأول للبريد الجوي المدني.  تم تقديم ست طائرات تابعة لشركة Royal Air Force Airco DH.9A إلى الشركة لتشغيل خدمة البريد الجوي بين Hawkinge و Cologne [بحاجة لمصدر].  في عام 1920 ، أعيدوا إلى سلاح الجو الملكي.

في فبراير 1920 ، مع شركتها الأم Aircraft Manufacturing Company Limited (Airco) ، أصبحت AT&T ، المعروفة أيضًا باسم Airco Air Express ، جزءًا من مجموعة BSA.  واصلت عملياتها ، تحت سيطرة فرانك سيرل من دايملر تأجير.

بالإضافة إلى خدمة النقل من لندن (هونسلو) إلى باريس ، تدير AT&T أيضًا خدمة مطار كرويدون إلى أمستردام نيابة عن KLM.  في 17 مايو 1920 ، قامت DH.16 (G-EALU) من AT&T بتشغيل أول خدمة KLM بين لندن وأمستردام.

استمرت AT&T في العمل ، لكن Daimler-BSA سحبت الدعم ، وتم التغلب عليها بالديون في نوفمبر 1920 وتم وضعها في التصفية ، وفي 17 ديسمبر 1920 ، أدارت خدمتها الأخيرة. [1]  في وقت مبكر من عام 1921 ، تم شراء أصولها من قبل شركة Daimler وتم تداولها مع شركة Daimler Air Hire Limited إلى شركة جديدة تسمى Daimler Airway Limited التي واصلت الخدمات.

بحلول عام 1921 ، كانت ست شركات تدير خدمة من لندن إلى باريس ، وثلاث شركات فرنسية وثلاثة بريطانيين.  كانت الخطوط الجوية الفرنسية تتلقى إعانات مالية من الحكومة الفرنسية ، واحتجت الخطوط الجوية البريطانية الثلاث على الخدمات في 28 فبراير 1921.

LegacyEdit

من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ والاندماج ، يمكن لشركة الخطوط الجوية البريطانية الحديثة تتبع جزء من إرثها إلى Aircraft Transport and Travel.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة بريطانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.