باناسونيك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

باناسونيك
شركة باناسونيك
Panasonic logo
PanasonicHeadquarters.JPG
معلومات عامة
التأسيس
13 مارس 1918 (1918-03-13) (اوساكا, اليابان)
النوع
الشكل القانوني
 kabushiki gaisha  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المقر الرئيسي
الصناعة
المنتجات
الشركات التابعة
موقع الويب
أهم الشخصيات
الملاك

المؤسس
المدير التنفيذي
الموظفون
330,767 (مارس 31, 2012)[2]
الايرادات والعائدات
العائدات
7.846 ترليون ين (2012) [1]
الربح الصافي
البورصة

شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية (بالإنجليزية: Matsushita Electric Industrial Company) هي شركه عالمية يابانية يقع مقرها الرئيسي في كادوما، أوساكا بريفكتشر، اليابان.و تعمل الشركة في كل ما يتعلق بالاكترونيات تحت أكثر من مسمي أشهرها باناسونيك وناشونال.و بدات الشركة عام 1918 ونمت الشركة الي ان أصبحت الآن واحده من أكبر الشركات في العالم وأكبر مصنع إلكترونيات في اليابان.و الي جانب صناعه الاكترونيات تقدم الشركة خدمات ومنتجات غير إلكترونية مثل أعمال الترميم.

و اعلنت شركه ماتسوشيتا في 10 يناير 2008 انها تنوي تغيير اسم الشركة كليا الي باناسونيك، وتبدا هذا التغيير من 1 أكتوبر 2008.

الماركات والاقسام[عدل]

ماتسوشيتا تنتج العديد من المنتجات تحت أكثر من مسمي، تشمل :

1-باناسونيك

2-ناشونال

3-Nais

4-Quasar

5-Technics

6-Ramsa

7-راسونيك

تاريخ الشركة[عدل]

انشئت الشركة عام 1918 علي يد كونوسكه ماتسوشيتا وكانت الشركة تصنع duplex lamp sockets. ثم في عام 1927، صنعت الشركة مصابيح للدراجات ولاول مره تحت مسمي ناشونال. وادارت الشركة خلال نهايه الحرب العالميه الثانية اليابان وآسيا، واخرجت منتجات إلكترونية وأجهزة كهربائية مثل المكواه الكهربائية.

و بعد الحرب العالمية الثانية زودت شركة ماتسوشيتا اليابان بأجهزة الراديو والأجهزة المنزلية، وفي هذه الأثناء أنشئ أخو ماتسوشيتا شركه جديدة وأسماها سانيو (Sanyo) وأصبحت بعد فترة ليست بكثيرة منافسة لشركه ماتسوشيتا.

و في عام 1961 زار ماتسوشيتا الولايات المتحدة واتفق مع عملاء هناك علي صناعه تليفزيونات للولايات المتحدة وفعلا تم هذا وانتجت التليفزيونات تحت مسمي باناسونيك. وفي عام 1979 بدات تليفيزونات باناسونيك في الوصول الي أوروبا. استخدمت الشركة العلامة التجارية ناشونال خارج أمريكا الشمالية من الخمسينات إلى السبعينيات من القرن الماضي. بسبب وجود علامة تجارية بنفس الاسم التجاري. باعت الشركة أجهزة التلفزيون وأجهزة تسجيل فيديو VHS، وأجهزة الاستقبال ستيريو، أجهزة راديوا الموجات القصيرة، وأجهزة ملاحة بحرية، صدرت في كثير من الأحيان إلى أمريكا الشمالية تحت أسماء تجارية مختلفة. كما انتجت الشركة أجهزة منزلية، مثل طباخ الأرز وهو إنتاج خاص للأسواق اليابانية والآسيوية. أدى النمو السريع لمبيعات الشركة في افتتاح العديد من المصانع حول العالم.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]