شعار ساموا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شعار ساموا
Coat of arms of Samoa.svg
 

التفاصيل
المستعمل جزر الساموا
البلد Flag of Samoa.svg ساموا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الاعتماد 1962
الدرع درع أسود اللون عليه خمسة نجوم بيضاء تشير لعدد الجزر التي تتكون منها الدولة، كما توجد نخلة ومساحة خضراء في الجزء العلوي من الدرع لتشيران إلى خيرات ساموا. ويوجد صليب أعلى الشعار للدلالة على ديانة أهل ساموا.
الدعامات إكليل الغار للدلالة على السلام الذي تتمتع به ساموا
كلمات مكتوبة "Faavae i le Atua Samoa"، ومعناها: تأسست ساموا على الله
مجالات الاستخدام ساموا  تعديل قيمة خاصية (P1001) في ويكي بيانات

يستلهم شعار ساموا من الأمم المتحدة، حيث كانت تدير نيوزيلندا ساموا الغربية بتفويض من عصبة الأمم ثم من الأمم المتحدة حتى حصلت البلاد على استقلالها في 1 يناير 1962، باسم ساموا الغربية. كانت ساموا أول دولة بولينيزية استقلات في القرن العشرين. توجد خلفية الأمم المتحدة المتداخلة ومعظم العناصر الأخرى على العلم الوطني.

الوصف[عدل]

يعرف الختم العام من خلال التشريع على النحو التالي:[1]

درع ثلثيه السفليين باللون الأزرق، وعليه 5 نجوم فضية تمثل كوكبة الصليب الجنوبي، من نفس شكل وحجم النجوم على علم ساموا؛ ويصور الثلث العلوي البحر الأخضر مع نخلة جوز الهند الخضراء؛ يعلوا الدرع صليب ذهبي، والخلفية المتداخلة وأوراق الزيتون كما في شعار الأمم المتحدة، وشعار Fa'avae i Le Atua Samoa، (الله أساس ساموا).

الشعارات التاريخية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Public seal of Samoa act 1973"، Consolidated Acts of Samoa 2010، Pacific Islands Legal Information Institute، مؤرشف من الأصل في 20 نوفمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2012.