هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

شهادة سلام المعيارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

شهادة سلام المعيارية عبارة عن تصنيف عالمي للفنادق يوفر معلومات حول الفنادق "المواتية لاستقبال المسلمين". وذلك حسب المعايير التي تم استيفاؤها حيث أن الفندق يمكن أن يحصل على الوضعية البرونزية، الفضية، الذهبية، أو البلاتينية.[1] تقوم وزارة السياحة والثقافة الماليزية ومركز السياحة الإسلامية بتنظيم ودعم شهادة سلام المعيارية [2] والتي تم طرحها في اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي سنة 2017.[3] وتم اعتماد أكثر من 55،000 فندق في عام 2017.[4] تدير تريبفيز للأسفار شهادة سلام المعيارية، وهي شركة يوجد مقرها في ماليزيا.[5]

الغاية[عدل]

تهدف شهادة سلام المعيارية إلى زيادة معايير الجودة وشفافية الفنادق للمسافرين المسلمين.[6]

التاريخ[عدل]

تأسست شهادة سلام المعيارية في أكتوبر 2015 من قبل فايز فضل الله ويورغن غاليستل. [7] وفي أبريل 2017 تم استبدال نظام التصنيف المكون من ثلاث مراحل إلى نظام الأربع مراحل الحالي. [8]

التصنيف[عدل]

المعايير البرونزية[عدل]

  • 100 %من غرف الفندق مجهزة بدُش / مرحاض أو حوض استحمام / مرحاض
  • توفر سجادة صلاة للمسلمين في الغرفة أو إمكانية طلبها
  • اظهاراتجاه الصلاة (القبلة) للمسلمين في الغرفة أو امكانية الاستفسار عنها

المعايير الفضية[عدل]

  • توفر لائحة بالغرفة تتضمن المطاعم الموجودة بالقرب من الفندق والتي تقدم الطعام الحلال، أو إمكانية طلبها عند الحاجة
  • لا يحتوي الميني بار الموجود في الغرفة على أي مشروبات كحولية (وفي حال وجودها يتم إزالتها عند الطلب)

المعايير الذهبية[عدل]

  • يقدم الفندق مأكولات حلالا معتمدة (وجبة الفطور و\أو خدمة الغرف)

المعايير البلاتينية[عدل]

  • الفندق خال من الكحول بشكل كامل

من الفضاء[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Hashem، Heba. "Salam Standard launches premium rating for Muslim-friendly hotels, develops API for mainstream plugin". Salaam Gateway. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2017. 
  2. ^ "Tourism Malaysia returns tot he Arabian Travel Market for the 24th year". Tourism Malaysia. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2017. 
  3. ^ "Salam Standard by Lagisatu Travel Sdn Bhd" (PDF). COMCEC. مؤرشف من الأصل (PDF) في 9 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 29 يونيو 2017. 
  4. ^ Wan، Corinne. "Salam Standard adds a premium classification scheme". Travel Weekly Asia. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 يونيو 2017. 
  5. ^ Balea، Judith. "Tripfez scores funding to focus on Muslim holidaymakers". TechInAsia. مؤرشف من الأصل في 21 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 26 يونيو 2017. 
  6. ^ Kandasivam، Anushia. "Tripfez expands Salam Standards further into industry, meeting Muslim demands". Digital News Asia. مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2017. 
Mosque02.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع إسلامي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.