شوتس أونلاين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

شوتس أونلاين للهواتف الذكية وغيره من الأجهزة المحمولة باليد عبارة عن أداة تعليمية تم تطويرها من خلال مجموعة تعليم التحصين بجمعية معلمي طب الأسرة.

شوتس أونلاين عبارة عن تطبيق ويب للجوال يمثل موردًا حول التحصينات. وهو متاح لأجهزة iPhone/iPod Touch وAndroid وBlackberry. ويتوفر برنامج شوتس للأجهزة الكفية وأجهزة المساعد الشخصي (PDA) المعتمدة على نظام تشغيل Windows. ويتم الوصول إلى المعلومات بسهولة من خلال قوائم منسدلة. ويمكن الوصول إلى الإصدار المتاح عبر الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وتطبيقات الويب المتنقلة من خلال الموقع http://www.immunizationed.org/ShotsOnline.aspx.

ويحتوي تطبيق شوتس على جداول الطفولة والمراهقة والبلوغ المعتمدة من خلال اللجنة الاستشارية حول ممارسات التحصين والمؤشرات الطبية في الولايات المتحدة. وتوفر القوائم المنسدلة التفاصيل حول كل اللقاحات، وهي تشتمل على ما يلي: الأساسيات، ومؤشرات المخاطر العالية، وردود الفعل السلبية والمضاعفات والزيادات والإدارة واتصالات المخاطر وأسماء العلامات التجارية وعلم الأوبئة وصور الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات. ومع توافر اللقاحات الجديدة والتوصيات، تتم إضافتها إلى التطبيقات.

يمكن الوصول إلى مراكز التحكم في الأمراض ومنعها من خلال موقع الويب: http://www.cdc.gov/vaccines/recs/schedules/child-schedule.htm

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.