المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

شورا (ون بيس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
شورا シ ュ ラ
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
إحصائيات
الظهور الأول في المانغا الفصل 241
في الانمي الحلقة 155
ممثلين
صوت ياباني الياباني:شينيتشيروا اوتا
الأنجليزي : دانغرين

شورا أحد شخصيات أنمي و مانغا ون بيس , و هو ثالث كاهن في الابر يارد (الساحة العليا) الذي يعاقب المجرمين بمحنة الخيوط , و هو يركب طير ضخم كبير الحجم أسمه فوزا.

مظهره[عدل]

شورا يشبه ستيروتبيكل طيار سابقا سنة 1900م , الذي كان لديه شوارب طويلة مدببة من كل جانب , و يرتدي شورا على رئسه قبعة طيار مزينة بأجنحة بيضاء , و توجد نظارات حماية على القبعة , يرتدي سترة برتقالية اللون مبطنة بفراء من الداخل و أكمام السترة منتفخة قليلا تكون بنية اللون مع خطوط بيضاء عليها , و يرتدي بنطال برتقالي اللون مطابق للسترة و يرتدي حزام ايضا , و يرتدي احذية كبيرة مبطنة بفراء , و ايضا وشاح بنفسجي اللون على رقبته , و لديه شعر قصير أسود , و يمتلك شورا زوج من الاجنحة البيضاء الصغيرة الحجم على ظهره و هي ميزة سكان سكايبيا و بيركا و شاندوريا ,و هو دائما ما يحمل رمح المبارزة الذي يحتوي على صدفة حرارة , و دائما ما يركب شورا على طيره الضخم الذي يدعى بفوزا.

شخصيته[عدل]

مثل جميع الكهنة شورا واثق من قوته , و على استعداد قتل كل مرتد , و على الرغم من قسوته الشديدة و حبه للقتل فقد اظهر بعض الشفقة عندما كان يضرب توني توني تشوبر و ذالك اثناء كلامه معه , و لكن سبب هزيمة شورا على يد وايبر هو ثقته الزائدة بنفسه فقد ظن بأن وايبر يستعد لأستخدام صدفة التأثير و لكن وايبر كان يستعد لأستخدام صدفة الرفض (التي تعادل قوة صدفة التأثير 10 مرات).

قوته و قدراته[عدل]

كان شورا يعاقب الدخلاء بواسطة محنة الخيوط , و التي نسبة النجاة منها هي 3% و ذالك بسبب بأن الخيوط شبه مخفية تماما , و هي خيوط قوية تمنع من يقع بها من الحركة و يقوم بعدها شورا بالأنقضاض على الفريسة و حرقه , لكن وايبر تمكن من تجاوز المحنة مع بقية محاربي شاندوريا.

أسلحته[عدل]

شورا هو أحد الكهنة الاربعة , مما يجعله أحد اقوى محاربي إينيل , و هو يستخدم في القتال رمح يدعى رمح الحرارة الذي مزود بصدفة الحرارة , و يمكنه الطعن به و بعد الطعن يحترق الجزء الذي طعنه , شورا دائما يركب على طير ضخم جدا يدعى فوزا , الذي يساعده على مهاجمة الاعداء من السماء , و يمتلك فوزا صدفة اللهب بفمه و التي تساعده على اطلاق نار حارقة من فمه اثناء التنفس.

المانترا[عدل]

شورا يمتلك الهاكي من نوع كينبونشوكو أو هاكي التنبؤ , و لكنه سدعى بجزر السماء بالمانترا , و يمكنه بواسطة المانترا تنبأ حركات الخصم و بما يخطط للهجوم و هو مفيد جدا.

علاقاته[عدل]

لم يكن شورا صديقا جيدا مع بقية الكهنة ساتوري , أوم و غيداتسو , لأنهم كانوا يتنافسون من سيقتل مجرمين أكثر و أحيانا يتقاتلون ليعرفوا من الاقوى , و يعتبر شورا ثاني أقوى الكهنة أو بعد أوم.

أحداث سكايبيا[عدل]

بعد فترة وجيزة من توجه رورونوا زورو و نامي و نيكو روبن إلى الغابة , و تركوا توني توني تشوبر لوحده في سفينة جوينج ميري , ظهر شورا و هو يركب على فوزا و معه رمحه و هو قادم ليقتل ضحية , و قد قال لتشوبر "مؤكد بأنك لست الضحية الوحيدة التي سأقتلها" و كان غاضبا جدا , و قام بمهاجمة تشوبر , و قام باتلاعب بتوشبر و حرق اجزاء من جوينج ميري , قرر بعدها قتل تشوبر و لم يتمكن تشوبر ضرب حتى ضربة واحدة و كاد ان يقتل لولا وصول غان فول بالوقت المناسب , و قد خاض الاثنان معركة في السماء شورا يركب على فوزا و معه رمحه , غان فول يركب على بير و معه رمحه , و تمكن شورا من هزيمته و أسقاطه في الماء الابيض , بعد ان اخترقه برمحه
و بعد ان قام شورا بحبس مجموعة من محاربي شاندوريا بواسطة محنة الحبال , و لكن كان وايبر هو الشخص الوحيد الذي لم يسقط بالخيوط , و قد نشأ قتال قوي بين شورا و وايبر و قام شورا بحرق كتف وايبر لكن وايبر خدعه و قام برمي سلاحه و أستخدم صدفة الرفض القوية جدا و سحق شورا و قضي عليه , و كان شورا بذالك أول شخص يخرج من لعبة البقاء على قيد الحياة
و قد تم نفي شورا بعد هزيمة إينيل مع بقية الكهنة إلى غيمة الصحراء النائية بواسطة الشاندوريين و السكايبيين.

معاركه[عدل]

النتيجة : فوز شورا بكل سهولة

  • شورا ضد غان فول

النتيجة : فوز شورا

  • شورا ضد وايبر

النتيجة : فوز وايبر بصعوبة

العاب الفديو[عدل]

هوامش[عدل]

شورى كلمة يابانية تعني المذبحة , و تعني ايضا الآله في اللغة السنسكريتية.