يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

شيرين بوتلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (أغسطس 2017)
شيرين بوتلة
معلومات شخصية
اسم الولادة شيرين بوتلة
تاريخ الميلاد 22 أغسطس 1990 (العمر 30 سنة)
الجنسية  الجزائر
الحياة العملية
الأدوار المهمة امينة في مسلسل الخاوة
المهنة ممثلة، خبيرة تجميل، نجمة يوتيوب
سنوات النشاط 2017 - حاليا
أعمال بارزة الخاوة
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

شيرين بوتلة ممثلة جزائرية. أول ظهرر لها كان سنة 2017 عندما قامت برفع أول مقطع فيديو ترفيهي لها على موقع يوتيوب لكن شعبيتها بدأت في عام 2017 في مسلسل "الخاوة" من انتاج جزائري، بلهجة جزائرية عامية. فازت شيرين بجائزة أفضل يوتيوبر من فئة الجمال في مسابقة جوائز اليوتيوب الجزائرية.[1]

 عن حياتها[عدل]

شيرين بوتلة جزائرية الأصل هي ممثلة جزائرية وخبيرة تجميل لها العديد من الفيديوهات على اليوتيوب، ولدت في العاصمة الجزائرية بحي الأبيار في 22 أغسطس 1990م، انتقلت مع عائلتها للعيش في وهران وهي في الحادية عشر من عمرها،ثم عادت إلى الجزائر العاصمة حيث نالت شهادة البكالوريا .بدأت العمل وأول ظهور لها عام 2015م من خلال فيديوهات تم عرضها على اليوتيوب كخبيرة تجميل، لكن بدايتها الحقيقية جاءت عام 2017م عندما بدأت الظهور في أعمال دراما تلفزيونية . قررت دراسة السينما والتمثيل لذلك سافرت إلى فرنسا لتتعلم أصول الفن والتمثيل هناك، عادت من فرنسا إلى الجزائر عام 2016م، بدأت البحث عن فرصة لدخول عالم التمثيل بعد وصولها لشهرة كبيرة خاصة بعد إنتشارها الواسع على مواقع التواصل الإجتماعي ، عام 2017م عرفها الجمهور الحقيقي من الباب الواسع من خلال دورها الرئيسي في المسلسل الجزائري الضخم الخاوة وهو من إنتاج نوت فوند برود وولكوم أدفرتايزينغ، من إخراج مديح بالعيد ، عرض المسلسل في 27 مايو عام 2017م وعرض على قناة الجزائرية وان، المسلسل من بطولة حسان كشاش و زهرة حريكات وكثيرون. كما كانت تثير ضجة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 أعمالها[عدل]

المسلسلات

السنة اسم المسلسل الشخصية التفاصيل نوع المسلسل عدد المواسم
2017 الخاوة امينة دور مساند دراما جزائرية 2
القصبة سيتي جو دور مساند كوميديا جزائرية 1
2021 لوبين صوفيا بلقاسم دور رئيس فرنسي دراما بوليسية 2
السنة اسم البرنامج نوع البرنامج تفاصيل
2017 Vendredi ماشي عادي ترفيهي ضيفة

المسلسلات والأفلام[عدل]

مسلسلات[عدل]

أفلام[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "ديزاد جوكر وشيرين بوتلة و"زنقا" الأفضل في مسابقة "جوائز اليوتوب الجزائرية" – الشروق أونلاين". الشروق أونلاين. 2017-10-24. مؤرشف من الأصل في 17 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Algeria film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن ممثل جزائري أو ممثلة جزائرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.