المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

شينيغامي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

شينيغامي (بالإنجليزية grim reaper" Shinigami" باليابانية 死神) وتعني إله الموت (بالعربية حاصد الأرواح) وعمل إله الموت هو ان يقرر إذا كانت روح البشر تستحق ان تعيش ام لا، وهو معتقد ياباني لتجسيد الموت ظهر في فترة ميجي تأثراً بأوروبا، ولا ينتمي لديانة الشينتو أو أي ديانة يابانية، ونادراً ما يستخدم في الفنون الشعبية. ويرمز المصطلح لآلهة الموت بصفة عامة. في العصر الحديث ظهر الشينيغامي في الكثير من الأعمال والقصص الخيالية خاصة في المانغا والأنمي مثل بليتش و ديث نوت و kuroshitsuji.

في الثقافة الشعبية[عدل]

  • في بليتش : يعتبر الشينيغامي حامي دورة الأرواح بين سول سوسايتي والعالم الحقيقي. ويستخدم الزمباكتو لقتال الهولو آكل الأرواح الذين يخلون بهذا التوازن.
  • في ديث نوت : الشينيغامي هو مخلوق لا يعرف السبب من وجوده، لكنه يملك مفكرة الموت يكتب فيها أسماء البشر ليموتوا ويزيد هو فترة حياته.
  • في ناروتو : هو مخلوق يقوم الشينوبي (النينجا) باستدعائه ويعطيه روحه مقابل ان يقوم بختم روح العدو، وأيضا استخدمها الهوكاجي الثالث (سوراتوبي)في محاولة قطع روح اوروتشيمارو (أحد الأساطير) لينهي شره ولكنه فشل وهرب اوروتشيمارو ومات الهوكاجي بالمقابل.
  • في كوروشيتسوجي : يعمـلون كأفراد منفصلة أو مجموعات، وكـل واحد منهم يمتلك منـجل موت خاصا به، يستطيع من خلاله قبـض روح أي شخص.

وصلات خارجية[عدل]

Flag-map of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن اليابان. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.