يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

شيه لينكا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شيه لينكا
معلومات شخصية
مواطنة Flag of the People's Republic of China.svg الصين  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2020)

شيه لينكا ( 1981- ) من ووهان، واحدة من المبلغين عن تفشي فيروس كورونا 2019-2020 ، تحمل شهادة الدكتوراه من كلية تونغجى الطبية بجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا ، طبيبة معالجة في مركز الأورام بمستشفى اتحاد ووهان.

حياتها[عدل]

في بداية تفشي الفيروس التاجي 2019-2020 ، مساء يوم 30 كانون أول 2019 ، نشرت شيه لينكا رسالة في مجموعة WeChat بمركز السرطان في مستشفى اتحاد ووهان ، حيث تعمل ، "لا تذهب إلى هوانان سوق الجملة للمأكولات البحرية في المستقبل القريب. هناك الآن العديد من الأشخاص المصابين بالالتهاب الرئوي غير المبرر (مشابه للسارس). واليوم ، عالجت مستشفانا العديد من حالات مرضى الالتهاب الرئوي من سوق هوانان للمأكولات البحرية بالجملة. فليحرص الجميع على ارتداء الأقنعة والتهوية وقال المصدر إن الأنباء التي نشرتها مجموعة من زملائي الأصغر في مستشفى العدوى الخاص بي. حوالي 3 كانون ثاني ، تلقت شيه مكالمة من شرطة ووهان وتم اعلامها شفهيا بعدم نشر معلومات كاذبة ، لكنها كانت مهذبة للغاية. قالت شيه في مقابلة: الإنذار المبكر هو من واجب الطبيب.

المراجع[عدل]

Flag of the People's Republic of China.svg
هذه بذرة مقالة عن طبيب صيني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
SARS-CoV-2 (CDC-23312).png
هذه بذرة مقالة عن كوفيد-19 بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.