هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

صاحب الظل الطويل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2017)
صاحب الظل الطويل
私のあしながおじさん
Watashi No Ashinaga Ojisan
صاحب الظل الطويل

نوع دراما، سيرة حياةِ، رومانسية.
أنمي تلفزيوني
كاتب نوبويوكي فوجيموتا
مخرج كازويوشي يوكوتا
ستوديو نيبون أنيميشن
العرض الأصلي 13 يناير 199022 ديسمبر 1990
عدد الحلقات 40
بث عربي عدة محطات عربية

صاحب الظل الطويل أو أرجل أبي الطويلة (باليابانية: 私のあしながおじさん) هو مسلسل رسوم متحركة ياباني مقتبس من رواية أبي طويل الساقين للكاتبة الأمريكية جين ويبستر، تم إنتاجه عام 1990 في اليابان بواسطة شركة نيبون أنيميشن، وحاز في نفس العام على جائزة الفيلم المتميز من قبل الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية للأطفال.[1]

صاحب الظل الطويل هو اسم النسخة العربية من المسلسل والمكون من 40 حلقة. عرضت النسخة العربية على مجموعة من قنوات التلفاز في بلدان مخلتفة من وراء توزيع الشركة الإماراتية « رؤية للإنتاج الفني ».

أحداث المسلسل[عدل]

تدور أحداث المسلسل حول فتاة يتيمة اسمها جودي أبوت، حصلت على منحة للدراسة في مدرسة لينكولن الثانوية من قبل شخص لا تعرفه اسمه المستعار هو جون سميث كانت تلقبه جودي بـ"صاحب الظل الطويل" كونها لم يسبق لها أن رأت سوى ظله. المقابل الوحيد الذي اشترطه سميث على جودي مقابل المنحة هو أن تقوم بمراسلته مرة واحدة كل شهر، بدون أن تتوقع ردا منه على رسائلها بالضرورة.

المسلسل يروي تفاصيل ثلاث سنوات من حياة جودي، ابتداء من مغادرتها لدار الأيتام وحتى تخرجها من المدرسة الثانوية.

الشخصيات[عدل]

  • جودي أبوت
فتاة ذكية ومرحة توفي والداها عندما كانت طفلة صغيرة ونشأت في دار للأيتام حيث طورت موهبتها في الكتابة. أحد مقالاتها تلفت انتباه جون سميث (صاحب السيقان الطويلة) وتؤدي إلى حصولها منه على منحة إلى مدرسة لينكولن الثانوية حيث تتعرف هناك على صديقتيها سالي مأكبرايد وجوليا بندلتون.
من اليمين: سالي، جودي، وجوليا
  • سالي ماكبرايد
فتاة خجولة ولكن ظريفة، تقيم مع جودي في نفس الغرفة بالمدرسة وتنشأ بينهما صداقة قوية.
  • جوليا بندلتون
طالبة ثرية تقيم مع جودي أيضا في نفس الغرفة، لكن على العكس من سالي مأكبرايد، علاقتها مع جودي تشوبها بعض التوترات بعد أن حاولت إفشاء سر جودي أمام طالبات المدرسة وهي معجبة بجيمي ماكبرايد الشقيق الأكبر لسالي.
  • جوانا سلون
مديرة السكن الداخلي الذي تقيم فيه جودي.
  • جيرفس بندلتون
عم جوليا بندلتون. تتعرف عليه جودي خلال فترة دراستها بالمدرسة الثانوية.
  • والتر غريغس
سكرتير صاحب الظل الطويل أو جون سميث.
  • جيمي مأكبرايد
الأخ الأكبر لسالي مأكبرايد وأحد أعضاء فريق كرة القدم بجامعة برينستون.
  • بوب
صديق جيمي وأحد اعضاء فريق كرة القدم بجامعة برينستون وهو كابتن الفريق يظهر انه شخص خجول وكثير التردد ولكنه شجاع ولطيف وهو معجب بسالي وهي أيضا تبادله المشاعر.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

(باليابانية)