هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

صاروخ لورا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أكتوبر 2012)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2014)


صاروخ لورا
صورة معبرة عن صاروخ لورا

تاريخ الصنع
المصنع شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية

صاروخ لورا(بالإنجليزية: LORA) وهي اختصاراً للأحرف الأولى من الكلمة الإنجليزية LORA-Long Range Artillery Messily صاروخ أرض - أرض من صناعة إسرائيل وتم تطويره في مصنع " مابات " للصناعات الجوية الإسرائيلية ، وهو صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب أهداف استراتيجيه في أعماق أراضي العدو ، وبحد أقصى يبلغ طوله حوالي 10أمتار تقريباً. ويمكنه حمل رؤوس حربية من 400 إلى 600 كيلوجرام ، وفقاً لغاية الاستخدام. وأزيح الستار عن وجود الصاروخ في أوائل نوفمبر سنة2003، عند تجربة إطلاقه بسرية فوق البحر بث بطريق الخطأ على شبكة الأقمار الصناعية الدولية ، وتم تسجيلها في جميع أنحاء الشرق الأوسط. جلبت هذه القصة " القناة 10 " التلفزيونية. فشلت التجربة نفسها آنذاك ، عندما خرج الصاروخ عن نطاق السيطرة وسقط في البحر وكانت التجارب التاليـة ناجحة ثم اجرت تجربه على نطاق اوسع عام 2013 وكانت انجح .

مراجع[عدل]

Usarmy m16a2.jpg
هذه بذرة مقالة عن سلاح بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.