يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

صافرة (أغنية)

From ويكيبيديا
Jump to navigation Jump to search
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2019)
صافرة
الأغنية
الفنان بلاكبينك  تعديل قيمة خاصية (P175) في ويكي بيانات
تاريخ الإصدار 8 أغسطس 2016  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
التسجيل واي جي إنترتينمنت  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
النوع بوب كوري  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات

الصافرة ( بالكورية :휘파람) هي أغنية لفرقة الفتيات الكورية الجنوبية بلاكبينك.  تم إصداره مع "بومباياه" كأغنية من الالبوم المصغر الأول سكوير وان. قام بتأليف كلمات B.I. وتيدي بارك وبيكاه بوم، في حين أن الأغنية من تأليف بمساعدة إضافية من فيتشور بونس. واداء صوت الصافرة في بداية الاغنية هو من قِبل العضوة جيسو، تمتد اغنية "الصافرة" بين إنتاج موسيقى الهيب هوب البسيط وموسيقى البوب التي تعتمد على الغيتار.

تتحدث الاغنية عن الحب والإعجاب بشخص من النظر الأولى وتم تسميتها "الصافرة" إي يعني ان القلب يصفر ويصدر إيقاع عندما يرأ شخص يحبه او ينادي شخص يحبه من خلال التصفيرة.

الترويجات[edit]

الاداء التلفزيوني لأول مرة لـ بلاكبينك كان على إنكياغو في SBS في 14 أغسطس 2016 ، حيث قأما الفتيات باداء "بومباياه" بجانب "الصافرة" وفي اداءت حفلات الجوائز في كوريا الجنوبية كانتا العضوات يقمن باداء "اللعب بالنار" و"صافرة" في الحفلات الموسيقية، حققت الأغنية نجاحاً كبيراً في كوريا الجنوبية، حيث وصلت إلى أعلى المراتب في مخطط غاون للموسيقى. وحصلن على فوزهم الأول لـ"الصافرة " بعد أسبوع، ليصبحن أسرع فرقة فتيات تحقق ذلك.

الفيديو كليب[edit]

تم إخراج الفيديو الموسيقي لـ "الصافرة " بواسطة "بيونجيي جي" من VM Project Architecture ، وتم إصداره عبر قناة بلاكبينك الرسمية على يوتيوب في 8 أغسطس 2016.[1] تجاوز ما يقرب من عشرة ملايين مشاهدة في غضون خمسة أيام فقط. وتم إصدار فيديو تدريبي للرقص في 18 أغسطس 2016.[2] اعتباراً من 2019، تجاوز الفيديو أكثر من 431 مليون مشاهدة.

الآراء[edit]

قال جيف بنيامين من مجلة بيلبورد النسخة الكورية أن بلاكبينك متمكنات من غناء الهيب هوب بشكل جيد، وأصواتهن الجاهزة لترفع جو وحماس النادي الليلي. وذكر أيضاً أن الأغنية "تجمع بين الغناء العاطفي والهيب هوب الشبابي مع صوت الصافرة الذي لا يمكن إنكاره".[3] أدرجت بريتاني سبانوس من مجلة رولينج ستون أن بلاكبينك في قائمتها "لأفضل 10 فنانيين جدد تحتاج إلى معرفتهم"، قالت جوي نولفي من مجلة إنترتينمنت ويكلي أن الأغنية "سرعان ما تثير الحرارة، وتجعلك ترقص بدون ان تعرف حتى، وذكرت أن الاغنية تحتل مراتب عالية في المخططات الأمريكية".[4]

مراجع[edit]

  1. ^ "블랙핑크, 데뷔곡 '붐바야' 1천만뷰 돌파…빠른 상승세". entertain.naver.com (باللغة الكورية). مؤرشف من الأصل في 22 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2019. 
  2. ^ "VIDEO: Black Pink hits a new milestone with 1st 'Inkigayo' win". SBS PopAsia (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2019. 
  3. ^ "Blackpink's Major Debut: New K-Pop Girl Group Lands No. 1 & 2 on World Digital Songs Chart". Billboard. مؤرشف من الأصل في 17 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2019. 
  4. ^ "Listen to 8 Hot Under-The-Radar Singles from Emerging Artists Now". EW.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2019.