صحيفة أساهي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صحيفة أساهي
朝日新聞
(باليابانية: 朝日新聞)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
The Asahi Shimbun logo.svg
الشعار
Asahi Shimbun Tokyo Head Office.JPG
معلومات عامة
النوع
يومية (طبعتان صباحية ومسائية)
تصدر كل
0.5 يومالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
بلد المنشأ
التأسيس
25 يناير 1879
القطع
الثمن
150 ين للطبعة الصباحية
50 ين للطبعة المسائية.
3925 ين للاشتراك الشهري.
التوزيع
11.39 نسخة يوميا
التحرير
رئيس التحرير
يوشي فوناباشي
اللغة
التوجه السياسي
الإدارة
المالك
المقر الرئيسي
الناشر
كوتارو أكياما
موقع الويب

صحيفة أساهي أو (باليابانية: 朝日新聞 أساهي شينبون) هي أحد أشهر خمسة صحف في اليابان. يبلغ عدد النسخ المتداولة منها حوالي 11.39 مليون نسخة يوميا ما يجعلها ثاني أكثر الصحف انتشارا في العالم بعد جريدة يوميوري[1].

لصحيفة أساهي علاقة تحالف مع هيرالد تريبيون الدولية التي تملكها نيويورك تايمز. وزعت أساهي أول مرة في أوساكا في 25 يناير 1879 على حجم أربع صفحات بيعت بسعر سن واحد (جزء من مائة جزء من الين) بمعدل 3000 نسخة للعدد.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

إحالات[عدل]

Flag-map of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن اليابان. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.