صحيفة الرياضية السورية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
"صحيفة الرياضية"
معلومات
تاريخ التأسيس 2002
اللغة العربية
نوع ورقية - الكترونية
متفرقات
السعر 100 ل.س
المقر الرئيسي سوريا
الموقع الرسمي http://www.alriadia.online/
الصفحة الورقية الاولى من جريدة الرياضية السورية العدد 1530

الرياضية صحيفة رياضية سورية نصف أسبوعية تصدر عن شركة سوريانا محدودة المسؤولية كل صباح السبت والثلاثاء من 16 الى 40 صفحة من القطع النصفي.

تاريخ الصحيفة[عدل]

صدر العدد صفر من صحيفة الرياضية في 1 كانون الثاني 2002 طبعت الصحيفة 50 ألف نسخة من عددها الأول ولم يتجاوز المرتجع منه 10%، بدأت الصحيفة بالصدور مرة واحدة أسبوعيًا لكن نتيجة الإقبال الجماهيري عليها قررت منذ عددها الخامس والسبعين الصدور مرتين أسبوعيًا.

عدد النسخ المطبوعة[عدل]

تطيع الصحيفة حوالي 90 ألف نسخة لكل من إصداري السبت والثلاثاء.

سمات الصحيفة[عدل]

تهتم الصحيفة بالأخبار والتقارير الإخبارية بنسبة 24%، وبالتحقيقات بنسبة 21%، وبالزوايا الثابتة بنسبة 17%، وهو ما يشير إلى تحقيق التوازن الإعلامي بالمواد المنشورة ، كما تغطي الصحيفة بالأحداث الرياضية المحلية بنسبة 37%، وبالأحداث الرياضية العربية بنسبة 20%، والعالمية بنسبة 23%. تهتم الصحيفة بأخبار كرة القدم بنسبة 32% يليها في الاهتمام كرة السلة والطائرة واليد بنسب متقاربة ، تقوم الصحيفة بالتعليق على حوالي 70% من الأخبار المنشورة.

يتراوح عدد الصور المنشورة في صفحات العدد الواحد منها ما بين 50 – 70 صورة، ومعظم الصور ملونة وبطباعة جيدة ، تقوم الصحيفة بطباعة عناوينها بألوان مختلفة تأخذ في الغالب لون الزي الموحد للفريق الذي يتم الحديث عنه، تصل نسبة المساحة الإعلانية في الصحيفة إلى 56% وهي بذلك تتجاوز التوصيات بألا تزيد مساحة الإعلان عن 30% من مساحة المطبوعة.

موقع الصحيفة على الانترنت[عدل]

جريدة الرياضية سورية

المصادر[عدل]