المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

صحيفة الكرك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير_2011)

صحيفة الكرك الإلكترونية

صحيفة أردنية تأسست عام 2010م،، تطرح الصحيفة العديد من الأفكار التي تنادي بإحداث التغيير والإصلاح، تتبنى فكر النشور الذي يرى بأن واقع الكثير من عناوين الحياة معطلة بحكم سياسات قديمة.

تنادي بالنشور للحريات وللفكر الحر كما تنادي بالنشور الوطني واستنهاض الانتماء الفعلي غير الظاهري.

رئيس تحرير الصحيفة الكاتب السياسي الأردني مالك خلف البزيرات

صفحات الصحيفة تحوي كتاب (ثورة بلا عنوان)، هذا الكتاب الذي يتضمن الفكر المنطقي للثورات، وقد تم نشر هذا الكتاب عام 2006م في الأردن وعبر موقع الكتاب الإلكتروني العربي، من أبرز النقاط المثيرة للاهتمام أنه كان يتضمن دعوة للقادة العرب لتلافي الثورات الشعبية المتوقعة من خلال قيامهم بالانقلاب الفكري الذي يتوافق مع رؤية شعوبهم وتطلعاتهم، برزت مصداقية الكتاب من خلال وقوع الثورة التونسية التي أطاحت بزين العابدين، وكذلك الحال بالثورة الشعبية ضد الرئيس المصري حسني مبارك.

صحيفة الكرك تعرف أيضًا باسم صحيفة (النشور الإسلامي)، تتضمن صفحاتها العديد من المقالات ذات الطابع السياسي الحاد في النقد وفي طرح القضايا، وتتضمن الصحيفة النسخة الأولى لأول كتاب صدر في العالم حول الثورة التونسية تحت عنوان (الثورة التونسية رسائل من وإلى حيث صدرت النسخة الإلكترونية والمطبوعة لهذا الكتاب بتاريخ 9/02/2011)، كما تتضمن كتاب مدينة بلا أسوار.

قامت السلطات الأردنية بحجب بث موقع الصحيفة في الأردن بتاريخ 24ظ6ظ2013م.

News-ar.svg
هذه بذرة مقالة عن جريدة أو صحيفة يومية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.