صرخة 3

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صرخة 3
(بالإنجليزية: Scream 3)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Scream 3 logo.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
4 فبراير 2000 (2000-02-04) (الولايات المتحدة)
مدة العرض
117 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
البطولة
التصوير
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
40 مليون دولار
الإيرادات
161.834.276 دولار
التسلسل
السلسلة
رقم 3 في سلسلة:
سكريم
سبقه : صرخة 2
تلاه : سكريم 4 عدل القيمة على Wikidata

صرخة 3 (بالإنجليزية: Scream 3)‏ هو ثالث أفلام سلسلة أفلام السلاشر الأمريكية سكريم من إخراج ويس كرافن، وبطولة كورتني كوكس، ونيف كامبل وديفيد أركيت.[1][2][3] صُدر الفيلم سنة 2000.

القصة[عدل]

يتم قتل "كوتون" "ييف شرايبر" وصديقته "كيلي روثرفورد"، ويُترك في مسرح الجريمة صورة لوالدة "سيدني" "نيف كامبل"، ويتم قتل طاقم عمل وودسبرو، ويبقي منهم: "جنيفر" "باركر بوزي" و"جيل" "كورتني كوكس" و"ديوي" "ديفيد أركيت" و"رومان" "سكوت فولي" و"أنجيلا" "إيميلي مورتيمير"، ثم تعود "سيدني" ويريها المحقق "كينديد" صور لوالدتها، وبعدها يتصل القاتل بسيدني ويقول لها: ("جبل" و"ديوي" رهينتا عندي)، ثم يكشف هويته لـسيدني وأن القاتل هو "رومان"، وأيضاً يكون شقيق "سيدني" غير الأخ، ثم يظهر المحقق "كينديد" ويقوم "رومان" بضربه، ويقوم بمحاولة قتل "سيدني" وإطلاق النار عليها، وثم تختفي "سيدني" وتقوم بطعن أخيها، وثم يقوم بمحاولة قتل "سيدني" مرة أخري ليطلق "ديوي" النار علي رأسه ويموت.

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ "معلومات عن صرخة 3 على موقع catalog.afi.com". catalog.afi.com. مؤرشف من الأصل في 5 أبريل 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن صرخة 3 على موقع filmweb.pl". filmweb.pl. مؤرشف من الأصل في 8 يناير 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن صرخة 3 على موقع scope.dk". scope.dk. مؤرشف من الأصل في 1 ديسمبر 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


United States film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.