المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

صقر الأردن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر 2015)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

صقر الأردن (بالإنجليزية: Jordan Falcon) هي طائرة بدون طيار أردنية لمهام الاستطلاع وبإمكانها حمل شحنة متفجرة.

إن صقر الأردن هي الطائرة المسيرة التكتيكية الأكثر فعالية، سهلة الاستخدام وذات كلفة بسيطة، حيث تستطيع القيام بمهام مختلفة في مجال الطيران الجوي الآلي. كما وتستطيع القيام باالاستكشاف المباشر ليلاً أو نهاراً، الاستشعار عن بعد، الاستطلاع وتحديد الأهداف من على بعد 30 كلم من مجال الرؤية أثناء عملها.

طائرة تكتيكيــة مسيرة قـــادرة علـــى المراقبة الحيـــة ليلاً ونهـــاراً لمسافـة تتراوح 30 كم (LOS)، كمـا تقـــوم بالإستشعــــار عن بعــــد ومهامــــات الاستطلاع والمراقبة. تم تطوير واختبار 3 نماذج مختلفــة من هذه المركبة خلال مرحلة البحث والتطوير. اكتملت النسخة النهائية مـن المركبـــة وتوشك ان تدخل في مرحلــة دمج مع الطيار الآلي والحمولة النافعة. من الضـــروري تحديــــد إحتياجـــات المستخدم النهائـي للمشروع في مرحلة الإنتاج الفعلي.

المصدر : kaddb.com

Aero-stub img.svg
هذه بذرة مقالة عن طائرة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.