صقر عجيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صقر عجيل
معلومات شخصية
الميلاد 10 يوليو 1993 (العمر 25 سنة)
بغداد، العراق
الاسم الكامل صقر عجيل صالح الجنابي ‏
الجنسية Flag of Iraq.svg العراق  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة المهنية
مركز اللعب حارس
معلومات النادي
النادي الحالي نادي بغداد الرياضي
الرقم 22
المسيرة الاحترافية1
سنوات فريق مشاركات

(أهداف)

المثنى
الميناء
نادي بغداد

1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط

صقر عجيل (من مواليد 10 تموز 1993 في بغداد[1] هو لاعب ‏‎لمنتخب العراقي لكرة القدم والذي يلعب في مركزحارس مرمى مع منتخب الاولمبي العراقي ومع منتخب الشباب العراقي وكذلك مثل عديد من اندية العراقية.[2]

حياته[عدل]

لعب مع نادي أمانة بغداد لكرة القدم. وكان قد تعرض لإصابة منعته من تمثيل المنتخب العراقي الاولمبي في مونديال تركيا. ولعب أيضا في كأس آسيا للشباب في عام 2012 في الإمارات. وحصل مع منتخب بلاده على القلادة الفضية.

مثل صقر عجيل عدت أندية عراقية، منها نادي السماوة وكذلك نادي ميناء وانتقل إلى نادي بغداد حاليا، حيث أطلق عليه لقب "صقر طيار" وذلك راجع لطريقته لصده الكرات في مركز حارس المرمى، ولايزال هذا الحرس نشطا في اللعب حتى الآن.‎[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "واسط تكرم لاعبيها كلف وعجيل وتؤكد أن الفوز بالبطولة الآسيوية انجاز". almadapress.com. 9 February 2014. تمت أرشفته من الأصل في 22 أبريل 2014.  (بالعربية)
  2. ^ "صقر عجيل يوقع للميناء ومباراة تجريبية أمام البحري". alrray.org. 16 October 2017. تمت أرشفته من الأصل في 25 أكتوبر 2017.  (بالعربية)
  3. ^ "اتحاد الكرة يضم حراس المرمى صكر عجيل وكرار ابراهيم الى المنتخب الوطني ويلغي عقوبة ياسر قاسم". thiqarwindow.com. 15 September 2015.  (بالعربية)
Soccer ball.svg
هذه بذرة مقالة عن كرة القدم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.