هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

صلصة الكاروسو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2017)
التورتيليني مع صلصة كاروسو

صلصة الكاروسو, عبارة عن صلصة دافئة مصنوعة من القشدة ولحم الخنزير والجبن والمكسرات والفطر. تقدم مع الباستا (عادة اً الكابيليتي).

التاريخ[عدل]

أُنشئت صلصة الكاروسو لأول مرة في الخمسينيات في الأوروغواي, أمريكا الجنوبية، بواسطة ريموندو مونتي من مطعم 'ماريو ألبرتو', يقع عند تقاطع شارعي كونستيتوينتي و تاكواريمبو في مونتيفيديو. أراد مونتي خلق وصفة جديدة تتبع التقاليد الحالية في المطبخ الإيطالي.[1]

سُمي الطبق تكريماً للتينور النابولي الشهير إنريكو كاروسو (1873-1921) الذي كان شخصية شعبية في أمريكا الجنوبية خلال جولاته في 1910s.[2]

كان التفكير في البداية بأن تحل صلصة الكاروسو كبديل لصلصة البشاميل, ولكن نكهتها تختلف اختلافاً واضحاً.

الكثير من حلقات الطبخ الدراسية تشير إلى صلصة الكاروسو كـ"أختراع جديد", وأكتسبت الصلصة أعتراف الطهاة الدولي.

في العقود الأخيرة، أصبحت الصلصة ذات شعبية متزايدة في معظم أنحاء أمريكا الجنوبية و أوروبا الغربية.

في الوقت الحاضر، تعتبر الصلصة جزءاً من التراث الثقافي للأوروغواي بِحث من قبل (جمعية المطبخ الأوروغوياني) لتكون مدرجة في قائمة كل مطعم أو منفذ طعام داخل حدود البلاد.

بسبب الخلفية الثقافية المشتركة بين الأوروجواي والأرجنتين، فإنه ليس من الغريب تواجد صلصة الكاروسو على قوائم المطاعم في بوينس آيرس. حتى أنها يمكن أن تكون موجودة في بعض المطاعم البرازيلية.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Caruso Sauce". Mi Montevideo. مؤرشف من الأصل في 5 يونيو 2007. اطلع عليه بتاريخ July 2, 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Los Capeletis a la Caruso cumplieron 60 años". 2014-08-04. مؤرشف من الأصل في 06 أغسطس 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Uruguay.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن مطبخ أوروغواياني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.