صندوق الراجحي ريت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صندوق الراجحي ريت
صندوق الراجحي ريت
معلومات عامة
البلد
سعودي
التأسيس
2017 م
النوع
صندوق استثمار عقاري متداول
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
استثمار عقاري
المنتجات
لولو هايبرماركت (الرياض) ، أنوار بلازا (الرياض) ، نرجس بلازا (الرياض) ، راما بلازا (الرياض) ، مكتبة جرير شارع الأحساء (الرياض) ، مدرسة الفارس الدولية (الرياض) ،بنده مروة ، بنده الروضة ، بنده مدائن الفهد (جدة) ، بنده (خميس مشيط) ، مبنى الأندلس (جدة) ،البرج الأزرق (الخبر) ، مستودعات لؤلؤة (الرياض) ، مستشفى أن أم سي التخصصي السلام (الرياض) .
النشاطات
العقار
الخدمات
استثمار عقاري
مناطق الخدمة
جميع أنحاء المملكة العربية السعودية
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات
قوراف شاه
الإيرادات والعائدات
البورصة
4339

صندوق الراجحي ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية تمت الموافقة على طرح وحدات الصندوق من قبل هيئة السوق المالية، يستثمر الصندوق في الأصول العقارية المدرة للدخل . ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخلٍ دوريٍ وتأجيريٍ، وتوزَّيع نسبة محددة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية نقداً على مالكي الوحدات خلال مدة الصندوق، وذلك بشكل نصف سنوي في نهاية كل من شهر فبراير وشهر أغسطس من كل سنة تقويمية. وتوزع الأرباح المذكورة باستثناء الأرباح الرأس مالية الناتجة عن بيع الأصول العقارية والتي يعاد استثمارها في أصول إضافية بما يخدم مصالح مالكي الوحدات.[2]

الهيئة الشرعية[عدل]

يمثل مجلس إدارة الهيئة الشرعية لصندوق الراجحي ريت مجلس إدارة الهيئة الشرعية المكون من الشيخ الدكتور صالح بن منصور الجربوع (الرئيس) ،الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله اللحيدان (عضو) ،الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان (عضو). حيث يستثمر صندوق الراجحي ريت ويمول إستثماراته بما يتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية التي تقوب بالإطلاع وأجاز الشروط والأحكام الخاصة بصندوق الراجحي ريت بما يتضمن هيكلة الصندوق واستراتيجية الإستثمار

مدير الصندوق[عدل]

شركة الراجحي المالية، وهي شركة مساهمة مقفلة، ويشار إلى أن شركة الراجحي المالية شركة مستقلة ومملوكة بالكامل كذراع استثماري لمصرف الراجحي.

مقيمي الصندوق[عدل]

  • شركة سنشري 21 السعودية
  • شركة أول

امين الحفظ[عدل]

شركة كسب المالي

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "صندوق مشاركة ريت من أرقام". مؤرشف من الأصل في 2020-01-18. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ "صندوق الراجحي ريت من موقع تداول". مؤرشف من الأصل في 2020-05-31. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)