صندوق جدوى ريت السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صندوق جدوى ريت السعودية
صندوق جدوى ريت السعودية
معلومات عامة
البلد
سعودي
التأسيس
2017 م
النوع
صندوق استثمار عقاري متداول
المقر الرئيسي
موقع الويب
reit.jadwa.com… (العربية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
استثمار عقاري
المنتجات
1- مجمع مارفيلا السكني. 2- مستودع السلي 3- مجمع الفنار السكني و التجاري. (تتم إدارة العقارات السابقة بواسطة مدير الأملاك شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده). 4- كلية المعرفة، يتم إدارة العقار بواسطة المستأجر الرئيسي: شركة كلية المعرفة للعلوم والتقنية الأهلية. 5- برج صحيفة اليوم، يتم إدارة العقار بواسطة المستأجر الرئيسي: شركة وورلي بارسونز للاستشارات الهندسية.
النشاطات
العقار
الخدمات
استثمار عقاري
مناطق الخدمة
جميع أنحاء المملكة العربية السعودية
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات
غنام الغنام
الإيرادات والعائدات
البورصة
4339

صندوق جدوى ريت السعودية هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية يستثمر بشكل أساسي في الأصول العقارية المتواجدة في جميع مدن المملكة ماعاد مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات. يعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة من هيئة السوق المالية.[2]

الهدف الاستثماري[عدل]

الهدف الرئيسي للصندوق هو توفير دخل جاري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول عقارية مُدِرة للدخل. سيقوم الصندوق - أربع مرات كل عام ميلادي- بتوزيع نقدي سنوي بنسبة لا تقل عن 90٪ من صافي أرباح الصندوق السنوية باستثناء الأرباح الرأسمالية الناتجة عن بيع الأصول العقارية والاستثمارات الأخرى والتي قد يعاد استثمارها لغايات الاستحواذ على أصول إضافية أو صيانة وتجديد أصول الصندوق القائمة.

الهيئة الشرعية[عدل]

الهيئة الشرعية لشركة جدوى للاستثمار يرأسها معالي الشيخ الدكتور / عبد الله المطلق ويشغل عضويتها الشيخ الدكتور / محمد على بن إبراهيم القري بن عيد والشيخ/ بدر بن عبد العزيز العمر والشيخ / أحمد بن عبد الرحمن القايدي. تقوم الهيئة الشرعية بمراجعة شروط وأحكام الصندوق وجميع انشطته وتوافقها مع المعايير الشرعية والموافقة عليها.

مدير الصندوق[عدل]

شركة جدوى للاستثمار وهي شركة مساهمة مقفلة مسجلة وفقاً لأنظمة المملكة وهو مرخص من الهيئة (كشخص مرخص له) بموجب لائحة الأشخاص المرخص لهم الصادرة عن مجلس الهيئة طبقاً لنظام السوق المالية، وتعتبر شركة جدوى للاستثمار هي شركة متخصصة في مجال المصرفية الاستثمارية الإسلامية مقرها الرئيسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة خدمات إدارة الأصول والاستشارات والوساطة وخدمات الحفظ وتمويل الشركات.

مقيمي الصندوق[عدل]

  • فالوسترات
  • ووايت كيوب.

امين الحفظ[عدل]

شركة البلاد للاستثمار

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "صندوق جدوى ريت من أرقام". مؤرشف من الأصل في 2020-01-18. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ "صندوق جدوى ريت من موقع تداول". مؤرشف من الأصل في 2020-05-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)