المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

صورة الصدر البسيطة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2012)

صورة الصدر البسيطة[عدل]

تفيد صورة الصدر الشعاعية في تقييم حجم وشكل القلب، ووضع الأوعية الدموية الرئوية والساحات الرئوية. يمكن الحصول على أغلب هذه المعلومات عن طريق إسقاط خلفي أمامي PA أثناء الشهيق العميق. بينما يعتبر الإسقاط الأمامي الخلفي AP مناسباً إذا كان المريض حبيس الفراش (كما في العناية المشددة) ولكنه يؤدي إلى تضخيم ظل القلب بسبب انفراج Divergence حزمة الأشعة. يمكن تقدير الحجم الكلي للقلب بالمقارنة بين أكبر عرض لمحيط القلب مع أكبر قطر عرضي داخلي لجوف الصدر. يجب أن يكون المشعر القلبي الصدري أقل من 0.5 كما يجب أن يكون القطر العرضي للقلب أقل من 15.5 سم. تُشاهد ضخامة ظل القلب ككل في الانصباب التاموري. وقد تشاهد ضخامة قلبية خادعة نتيجة كتلة منصفية أو الصدر القمعي وبالتالي لا يمكن تقديرها بشكل مقبول من خلال الصورة الأمامية الخلفية AP. صدر دمياط .

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.