ضوء الشتاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ضوء الشتاء
Nattvardsgästerna (بالسويدية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 81 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
العرض
البلد
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
التركيب
Ulla Ryghe (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
التسلسل
السلسلة
رقم 2 في سلسلة:
Metaphysical Trilogy (en) ترجم
عبر زجاج مظلم
الصمتعدل القيمة على Wikidata

ضوء الشتاء (بالإنجليزية: Winter Light), هو فيلم درامي، سويدي إنتاج 1963 من إخراج أنغمار بيرغمان وسيناريو بواسطة أنغمار بيرغمان الفيلم من بطولة إنغريد ثالين وغونيل يندبلوم وماكس فون سيدو قصة الفلم: راعي كنيسة ريفية صغيرة يدعى توماس إريكسون يؤدي خدمة للجماعة صغيرة، على الرغم من انه يعاني من نزلة برد وأزمة حادة في الإيمان.[6][7][8] بعد الخدمة، هو حاول مواساة صياد (جوناس بيرسون) الذي يعذبه القلق، ولكن توماس تكلم عن علاقته المضطربة الخاصة مع الله. مدرسة المدرسة (ماريا ندبرغ) تعرض على توماس حبها كـ عزاء لفقدانه إيمانه، ولكن توماس يقاوم حبها بشكل يائس تماماً, هذا هو الفلم الثاني في ثلاثية بيرغمان من الأفلام تربط علاقة الإنسان مع الله...

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت ث ج ح خ مذكور في: Metzler Film Lexikon. الصفحة: 453. الناشر: سبرنجر. مُعرِّف الغرض الرَّقميُّ (DOI): 10.1007/978-3-476-05260-5. لغة العمل أو لغة الاسم: الألمانية. تاريخ النشر: 2005.
  2. أ ب ت مذكور في: The Films of Ingmar Bergman. الصفحة: 6. الناشر: مطبعة جامعة كامبريدج. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 2003. المُؤَلِّف: Jesse Kalin.
  3. ^ مذكور في: The Films of Ingmar Bergman. الصفحة: 19. الناشر: مطبعة جامعة كامبريدج. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 2003. المُؤَلِّف: Jesse Kalin.
  4. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  5. ^ مذكور في: The Films of Ingmar Bergman. الصفحة: xv. الناشر: مطبعة جامعة كامبريدج. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 2003. المُؤَلِّف: Jesse Kalin.
  6. ^ Sjöman, Vilgot؛ Bergman, Ingmar (1963)، "The Script"، Ingmar Bergman Makes a Movie، التلفزيون السويدي.
  7. ^ Sjöman, Vilgot؛ Bergman, Ingmar (1963)، "Filming, Part 2"، Ingmar Bergman Makes a Movie، التلفزيون السويدي.
  8. ^ Harper, Dan (فبراير 2005)، "Winter Light"، Senses of Cinema، مؤرشف من الأصل في 12 أكتوبر 2018، اطلع عليه بتاريخ 02 نوفمبر 2016.