هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

طراز الإمبراطورية الثانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (ديسمبر 2017)
قصر غارنييه، واحد من أشهر المباني ذات الطراز الإمبراطوري الثاني.
مبنى بورصة بروكسل، مثال أخر لطراز الإمبراطورية الثانية الفرنسية.
شارع هوسمان، واحد من الأمثلة المشهورة للطراز الإمبراطوري أثناء تحديث باريس تحت الإمبراطورية الثانية.

طراز الإمبراطورية الثانية الفرنسية أو طراز نابليون الثالث هو طراز معماري نشأ في فرنسا تحت الإمبراطورية الفرنسية الثانية وفي حكم نابليون الثالث.[1][2] عرف هذا الطراز شهرة كبيرة وإنتشارا واسعا خاصة لدى الطبقة البرجوازية أثناء وجود الإمبراطورية وفي حكم الجمهورية الفرنسية الثالثة حتى السنوات 1920.

الميزات الرئيسية[عدل]

العمارة[عدل]

أوبرا باريس الوطنية وقصر غارنييه يمكن إعتبارهما قمة تمثيل طراز نابليون الثالث: وجود الإنتقائية، والطراز الكلاسيكي في مراحله المختلفة (من النهضة إلى الكلاسيكية الجديدة).

الأثات[عدل]

جاء هذا النمط بظهور عدة أنواع من الأثات الجديد: العثماني، العبوس (نوع من الأرائك)، مقعد العلجوم (مغطى بالكامل بالنسيج بحيث لا يظهر الخشب الذي هو غالبا مبطن.

النمو[عدل]

بالرغم من ولادته في فرنسا، تم تطوير هذا النمط في بلدان أوروبية أخرى، ولكن تحت تسميات أخرى، مثلا العمارة الفكتورية في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Rob Humphreys (2010). The Rough Guide to London. Rough Guides UK. ISBN 1405384778. اطلع عليه بتاريخ October 20, 2012. 
  2. ^ Wittich، John (1988). Churches, Cathedrals and Chapels. Gracewing Publishing. صفحة 102. ISBN 085244141X. اطلع عليه بتاريخ October 19, 2012. 
Nuvola apps package graphics.png
هذه بذرة مقالة عن الفنون بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.