طرفية بيانات المحمولة

يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
PDT النموذجية

طرفية البيانات المحمولة (بالإنجليزية: Portable data terminal)‏ اختصاراً PDT، هي جهاز إلكتروني يستخدم لإدخال البيانات أو استرجاعها عبر الإرسال اللاسلكي (WLAN أو WWAN). كما تم تقييمها مؤخرًا من قبل ANS وقد أطلق عليها اسم «المساعد الرقمي» للشركات (EDA) ، أو أجهزة محمولة لالتقاط البيانات، أو محطات دفعية، أو مجرد لوحات متحركة.

ويمكن أيضا أن تكون بمثابة قارئ الباركود ، ويتم استخدامها في المتاجر الكبيرة والمستودعات والمستشفيات أو المعلومات الميدانية، للوصول إلى قاعدة بيانات من مكان بعيد. آخرون لديهم شاشة تعمل باللمس، أو IrDA ، أو Bluetooth ، أو فتحة بطاقة ذاكرة، أو واحد أو أكثر من أجهزة التقاط البيانات.

برنامج إدارة الأجهزة اللاسلكية الذي تديره PDT بشكل متكرر والذي يسمح لها بالتفاعل مع قاعدة بيانات أو تطبيق برمجي مستضاف على خادم أو حاسب مركزي.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Mobile Device Management Software White Papers ( MDM Software, Mobile Systems Management Software, Mobile and Device System Software, Device Management Software, Device Management Servers, Mobile and Wireless Device Management Software, Windows Mobile Device Management Software, Mobile Device Systems Management Software, Wireless Mobile Computing Device Management Software, Managing Mobile Devices ) Software Downloads, Definition and Webcasts - Bitpipe". www.bitpipe.com. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2019.