يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

طرق الطعام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (ديسمبر 2018)

نبذه عنه[عدل]

في العلوم الاجتماعية ، تعتبر الطرق الغذائية هي الممارسات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بإنتاج واستهلاك الأغذية. غالبًا ما تشير الطرق الغذائية إلى تقاطع الطعام في الثقافة والتقاليد والتاريخ.

التعريف والنظرة التاريخية[عدل]

يعرّف قاموس Merriam-Webster طرق الطعام على أنها"عادات الأكل والممارسات الطهوية لشعب أو منطقة أو حقبة تاريخية".

قد ظهر مصطلح "طرق الطعام" وتم صياغته في عام 1942 من قبل ثلاثة من طلاب الدراسات العليا بجامعة شيكاغو ، John W. Bennett و Harvey L. Smith و Herbert Passim. وفي عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين ، أجرى علماء الزراعة وعلماء الاجتماع الريفيون ، عادة تحت رعاية وزارة الزراعة بالولايات المتحدة ، دراسات مختلفة حول العادات الغذائية لفقراء الريف ، بهدف تحسينها ولكن مع ظهور الحرب العالمية الثانية ، زادت هذه الجهود. وتم تشجيع أولئك الذين لديهم معلومات للمشاركة حول العادات الغذائية المختلفة على الاتصال بعلم الإنسان الأنثروبولوجيا مارغريت ميد في المجلس القومي للبحوث.

مراجع[عدل]

Emoji u1f373.svg
هذه بذرة مقالة عن الطبخ وإعداد الأطعمة والمشروبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.