طريق بيرتا بنز التذكارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تحرير طريق بيرتا بنز التذكارية
خريطة ألمانيا موضح عليها مسار إحياء تراث التراث الرسمي لرحلة بيرتا عام 1888

طريق بيرتا بنز التذكارية (Bertha Benz Memorial Route) طريق سياحية ألمانية في ولاية بادن-فورتمبيرغ[1] ، تشكل جزءاً من طريق التراث الصناعي الأوروبي[2]. بافتتاحها في عام 2008 تكمن الجميع من تتبع مسار أولى رحلات المسافات طويلة عبر السيارة في العالم سنة 1888 والتي قامت بها بيرتا بنز رفقة إبنيها لتصبح حديث العالم .[3]

التاريخ[عدل]

في عام 1886 اخترع كارل بنز السيارة بمدينة مانهايم الألمانية ، إلا أن أحداً لم يرغب في شراءها.

في أوائل آب أغسطس سنة 1888 وبدون علم زوجها ، ساقت بيرتا بنز وابنيها يوجين وريتشارد ذوي الرابعة عشرة والخمسة عشر عاماً إحدى سيارات البنز المصنوعة حديثاً من مانهايم إلى بفورتسهايم ، ليصبحوا أول أشخاص يقودون سيارة لمدى أكثر من مسافة قصيرة جداً ، حوالي 104 كيلومترا (64 ميلا). كانت المسافات المقطوعة قبل هذه الرحلة التاريخية قصيرة ، ومجرد محاولات مع مساعدين ميكانيكيين.

رغم أن الغرض الظاهري لهذه الرحلة كان زيارة والدتها ، كان لدى بيرتا بنز دافع آخر : لتظهر لزوجها الرائع - الذي لم يضع في الاعتبار على نحو كاف تسويق اختراعه - أن السيارات ستحقق نجاحاً من الناحية المالية بعد أن تبين فائدتها لعامة الناس .

بيرتا بنز (1849 - 1944)

حلت العديد من المشاكل على الطريق . كان عليها أن تجد بترول الأثير (Ligroin) وهو منظف متوفر فقط لدى الصيدليات ، لتستخدمه وقوداً . وبالتالي فإن ستات - أبوتيكي (مدينة الصيدلة) موجودة حتى الآن في فيسلوخ بضعة كيلومترات جنوب هايدلبيرغ أصبحت أول محطة وقود في العالم . ساعدها حدّاد على رأب سلسلة في بروخسال. استبدلت بطانات الفرامل في باوشلوت / نويلنغن شمال بفورتسهايم. واضطرت بيرتا بنز لاستخدام مشبك شعر طويل ومستقيم لتنظيف أنابيب الوقود المسدودة ، كما عزلت سلكاً بواسطة رباط جورب .

غادرت بيرتا وابناها مانهايم قرب الفجر ووصلت بفورتسهايم حوالي بعد الغسق ، مخطرين كارل برحلتهم الناجحة عبر برقية. وعادوا إلى مانهايم بعد ثلاثة أيام.

على طول الطريق ، كان العديد من الناس خائفين من السيارة وراجت حكاية الرحلة رواجاً كبيراً - كما خططت. كانت الرحلة مفيدة جداً لكارل بنز ، وكان قادرا على إدخال تحسينات عدة بعد أن أعلمته زوجته عن كل ما حدث على طول الطريق - وأدلت باقتراحات هامة ، كإدخال ترس إضافي لصعود التلال.

الهيئة المسؤولة[عدل]

في عام 2007 أسست مبادرة لا تهدف للربح بقيادة ادغار وفراوكي ماير جمعيتي طريق بيرتا بنز التذكارية ونادي بيرتا بنز التذكاري ، للاحتفال ببيرتا بنز وريادتها في الفعل التاريخي.

يوم 25 فبراير ، 2008 ، اعتبرت السلطات الألمانية طريق بيرتا بنز التذكارية رسمياً بوصفها سياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة ، ونصباً دينامياً بطول 194 كم من الثقافة الصناعية الألمانية.

مناظر[عدل]

مراجع[عدل]