المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

طريق تازولت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (سبتمبر_2010)

طريق تازولت أو طريق "لامبيز" سابقاً أو حي الإخوة الشهداء ملاخسو هو أحد أحياء مدينة باتنة الجزائرية يقع في المخرج الشرقي للمدينة. يعتبر من أقدم المناطق المأهولة في الجزائر لكونه يقع قرب مدينة تازولت عاصمة نوميديا التاريخية. يقسم الطريق الوطني الرابط بين باتنة وخنشلة الحي إلى منطقتين كما يوجد في الحي عدة معالم أهمها متحف المجاهد ومقبرة الشهداء إضافة إلى عدد من المساجد أهمها مسجد "الأنصار". كما يضم الحي عدد من المؤسسات الاستشفائية العامة والخاصة كعيادة "الجنينة" وعيادة "محمد الصادق" ومركز مكافحة السرطان. يشهد الحي ديناميكية اقتصادية منذ سنوات حيث يضم عدة ورشات حرفية كما يضم سلسلة من المطاعم، حيث يعيش الحي أجواء خاصة في الليل يصنعها رواد المطاعم الكثيرون في طريق تازولت، تسكن فيه كائنات متحولة مثل شباح محمد الفاتح و كذلك كائنات فضائية مثل سطوف ابتسام يعتبر من اكثر الاماكن غرابة في العالم تمارس فيه مختلف المهن مثل جمع النيلو و النحاس و التبنييط يدعى كذلك ببرڨون سيتي لعدم احتوائه على ادنى شروط الحياة تم فيه تسجيل اكثر مم 500 حالة اغتصاب في الجبال.

Flag map of Algeria.svg
هذه بذرة مقالة عن الجزائر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.