هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

طقس العرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (مايو 2019)
طقس العرب
طقس العرب ArabiaWeather
معلومات عامة
التأسيس
2010
النوع
خاصة
المقر الرئيسي
موقع الويب
أهم الشخصيات
المؤسس
محمد الشاكر

شركة طقس العرب (بالإنجليزية: ArabiaWeather) هي شركة طقس و‌أرصاد جوية مقرها في مدينة عمان، الأردن تقدّم خدمات الطقس لجميع البلدان العربية وآلاف المدن والمواقع.

تأسست شركة طقس العرب في العام 2010 بواسطة محمد الشاكر، وذلك بعد نجاح موقع طقس الأردن الذي أطلقه الشاكر في العام 2006، اعتمدت الشركة اسم طقس العرب – ArabiaWeather في عام 2010 لتلبية الطلب المتزايد على الخدمة في المنطقة العربية. وفي عام 2012، فاز الشاكر بجائزة إرنست و يونغ الأردن لرواد الأعمال تحت فئة «الريادي الواعد».

نبذة عن الشركة[عدل]

بدأت رحلة طقس العرب في عام 2006، في حين كان الشاكر لا يزال في المدرسة الثانوية، وأطلق أولاً طقس الأردن لرصد الأحوال الجوية المحلية. في ذلك الوقت، كانت معظم محطات الرصد الجوي الأخرى تتلقى معلوماتها من الأقمار الصناعية العالمية. على الرغم من نهجه المحلي، إلا أنه اكتسب الشاكر سمعة باعتباره المصدر الأول للطقس في الأردن، وحصل على دعوات لتقديم النشرات الجوية في العديد من البرامج الإذاعية في الأردن ومحطات التلفزيون. في عام 2010، أعيد إطلاق الموقع ليصبح "طقس العرب ArabiaWeather"، منصة التي تزود معلومات الطقس في مختلف أنحاء المنطقة.[1]

عندما أنهى الشاكر المدرسة الثانوية، لم يكن هناك أي تخصصات في الجامعات الأردنية تركز على الأرصاد الجوية، لذلك قرر دراسة الصيدلة. ولمواكبة اهتماماته ، بحث خارج الأردن واكتشف مكتب الأرصاد في المملكة المتحدة، واحد من أكبر المعاهد الدولية للأرصاد الجوية، حيث حصل على شهادتين في التنبؤات المتقدمة والأرصاد الجوية للطيران، إضافةً لاستكماله لدرجة الصيدلة.[2]

طقس العرب يجمع البيانات من محطات الرصد الجوي المحلية، وله اتصال مباشر مع الأقمار الصناعية التي تغطي العالم العربي. ثم يقوم فريقه بترجمة معلومات الطقس المستلمة عن طريق خوارزميات خاصة بهم، لتوليد توقعات دقيقة وفقا للتضاريس والمناخ.[3]

أصبح طقس العرب المصدر الأساسي للطقس في العديد من محطات التلفزيون والراديو بالإضافة إلى بعض الصحف ومواقع الانترنت، بالإضافة إلى خدمات التنبؤ بالطقس، يقوم طقس العرب بإنتاج معلومات وأخبار ذات صلة بالعلوم والطبيعة.

المنتجات والخدمات[عدل]

  1. توقعات وأخبار الطقس، وتوقعات الطقس ساعة بساعة، 10 أيام.
  2. إطلاق ميزة بالطقس تربط أنشطة الحياة الفردية والظروف المناخية بما في ذلك الحالة الصحية، الطقس والسفر، الطقس والمناسبات، الأنشطة الخارجية، والأنشطة الرياضية.
  3. صور مباشرة من الأقمار الصناعية.
  4. خرائط ثلاثية الأبعاد.
  5. قناة الكترونية خاصة بالطقس، تطبيقات على الهواتف الذكية.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]