المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

طقس عبر القمر الصناعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2011)

القمر الصناعي الطقس هو نوع من الأقمار الصناعية التي تستخدم في المقام الأول لرصد الطقس والمناخ في الأرض.و الأقمار أن تكون إما المدار القطبي، يمكن رؤية رقعة نفسها من الأرض كل 12 ساعة، أو الثابت بالنسبة للأرض، الذي يحوم فوق نفس المكان على الأرض التي تدور حول خط الاستواء ، بينما تتحرك في سرعة دوران الأرض. هذه الأقمار الصناعية للأرصاد الجوية ، مع ذلك ،يمكن أن يرى أكثر من الغيوم وأنظمة السحب. وتجمع أضواء المدينة، والحرائق، وآثار التلوث ، والشفق والرمل والغبار والعواصف ، الغطاء الثلجي ورسم خرائط للجليد، و حدود التيارات المحيطية، وتدفقات الطاقة وغيرها ، وأنواع أخرى من المعلومات البيئية باستخدام الأقمار الصناعية الطقس. صور الأقمار الصناعية الطقس ساعدت في رصد سحابة الرماد البركاني من جبل سانت هيلين والنشاط من البراكين الأخرى مثل جبل إتنا. كما تم رصد الدخان المتصاعد من الحرائق في غرب الولايات المتحدة، مثل كولورادو ويوتا.

Space stub.gif
هذه بذرة مقالة عن الفضاء الخارجي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.