المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

طه الفهد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2014)
طه الفهد
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1982 (العمر 36–37 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
طه الفهد
{{{عنوان_الصورة}}}
الاسم الكامل: طه بن محمد بن عبد الرحمن الفهد
الدولة:  ليبيا
تاريخ الميلاد: الأحد 30 رجب 1402 هـ / الموافق 23 مايو 1982 م
المهن: قارئ القرآن الكريم
التعليم: علم القراءات
نظام القراءة: تجويد، ترتيل

الشيخ طه بن محمد بن عبد الرحمن الفهد يشتهر هذا القارئ في العالم الإسلامي في جمعه للقراءات العشر وتم تسجيلها في الختمة الزاهرة

شيوخه[عدل]

(1) فضيلة الشيخ : محمد الصالح السالم الأسمر - حفظه الله - حفظ عليه القرآن الكريم برواية قالون ولم يتجاوز سن الثانية عشر من عمره .

(2) فضيلة الشيخ : أبو خالد وليد بن إدريس بن عبد العزيز المنيسي السُّلمي الإسكندري الحنبلي - حفظه الله - قرأ عليه ختمة كاملة بروايتي قالون بقصر المنفصل وسكون ميم الجمع وحفص بقصر المنفصل بدون غنة اللام و الراء من طريق الطيبة وأجازه بذلك. كما قرأ عليه ختمة كاملة بالقراءات العشر من طريقي الشاطبية والدرة وأجازه بذلك .

(3) فضيلة الشيخ : مصباح بن إبراهيم بن الشيخ علي ودن الدسوقي - حفظه الله - قرأ عليه القراءات العشر من طريقي الشاطبية والدرة وأجازه بذلك.

الإجازات[عدل]

(1) الإجازة التخصصية في حفظ القرآن الكريم كاملا برواية قالون عن نافع ، وبرسم أبى عبد الله الشريشي – الخراز- من الأوقاف الليبية.

(2) إجازة من فضيلة الشيخ : وليد بن إدريس المنيسى - حفظه الله - بالسند المتصل إلي رسول الله صلى الله عليه و سلم بروايتي قالون بالقصر و سكون الميم وحفص بالقصر و بدون غنة اللام و الراء من طريق الطيبة بعد أن قرأ ختمة كاملة بذلك.

(3) إجازة من فضيلة الشيخ : مصباح بن إبراهيم بن الشيخ علي ودن الدسوقي - حفظه الله - بالقراءات العشر من طريقي الشاطبية والدرة.

(4) إجازة من الشيخ الدكتور أبي خالد وليد بن إدريس المنيسي - حفظه الله - بالقراءات العشر الصغرى.

(5) إجازة من فضيلة الشيخ : وليد بن إدريس المنيسى - حفظه الله - بجميع مروياته ، وإجازة خاصة بمنظومته بهجة الأرواح في نظم أحكام رواية حفص من طريق المصباح.

العمل[عدل]

يعمل القارئ الآن مدرسا للقرءان الكريم ، وقد ابتُعِث في عام 2004 إلى غانا في شهر رمضان لإمامة المسلمين هناك في صلاة القيام ، وفي عام 2006 إلى كندا بمسجد تورنتو .

موقعه الشخصي[عدل]

الشخصي