هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ظفر ميرزا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الدكتور ظفر ميرزا
وزير الصحة
تولى المنصب
23 أبريل 2019
رئيس الوزراء عمران خان
Fleche-defaut-droite-gris-32.pngأمير محمود كياني
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات شخصية
مواطنة Flag of Pakistan.svg باكستان  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
مشكلة صحية كوفيد-19[1]  تعديل قيمة خاصية (P1050) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة سياسي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب حركة الإنصاف الباكستانية  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات
موظف في حكومة باكستان،  والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

ظفر الله ميرزا (بالأردية: ظفر الله ميرزا) سياسي باكستاني عيّنه رئيس الوزراء عمران خان وزيرًا للصحة في 23 أبريل 2019.[2] وهو مدير تطوير النظام الصحي في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط. وقبل توليه الوزارة، قاد فريق الصحة العامة والابتكار والملكية الفكرية في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، سويسرا، لمدة 6 سنوات. كما عمل كمستشار إقليمي للأدوية الأساسية والسياسات الصيدلانية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمدة 5 سنوات قبل الانتقال إلى المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية. وكان المدير التنفيذي المؤسس لمنظمة مجتمع مدني - شبكة حماية المستهلك في باكستان لمدة 12 عامًا قبل انضمامه إلى منظمة الصحة العالمية.

إصابته بمرض فيروس كورونا 2019[عدل]

في 6 يوليو 2020، أعلن الوزير ظفر ميرزا إصابته بمرض فيروس كورونا، من خلال تغريدة نشرها على حسابه على موقع (تويتر)، قال فيها «اختبار الإصابة بالفيروس ظهر إيجابيا، وعزلت نفسي في المنزل بناء على توصية الأطباء، وأتخذ الإجراءات اللازمة»[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ https://www.ndtv.com/world-news/pakistans-health-minister-dr-zafar-mirza-tests-positive-for-covid-19-2258033 — تاريخ الاطلاع: 6 يوليو 2020
  2. ^ "Dr Zafar Mirza assumes charge as health minister - Pakistan Today". www.pakistantoday.com.pk. مؤرشف من الأصل في 24 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "بعد بوليفيا.. الفيروس يصيب وزير الصحة الباكستاني". www.alarabiya.net. مؤرشف من الأصل في 06 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 6 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Pakistan.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بسياسي أو سياسية من باكستان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.