المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عادة بشرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (فبراير 2015)

العادة البشرية (أو تسمى أيضاً بالحالة البشرية والطبيعة البشرية) وتشمل الخبرات البشرية في السياقات الاجتماعية والثقافية والشخصية . يمكن وصفها بأنها الجزء الغير قابل للاختزال لطبيعة البشرية المتأصلة ،والتي لا علاقة لنوع الجنس أو العرق أو الطبقة أو غيرها ،مثال : البحث عن الغرض ، الإحساس بالفضول، وحتمية من العزلة، والخوف من الموت وألخ .

العادة البشرية هو دراسة مخصصة في مجموعة من التخصصات والمجالات الفرعية، التي تشكل العلوم الإنسانية ودراسة التاريخ والفلسفة والأدب والفنون ، كلها عوامل تساعد على فهم طبيعة العادة البشري والترتيبات الثقافية والاجتماعية الواسعة التي تشكل حياة الإنسان.

Greek letter uppercase Phi.svg
هذه بذرة مقالة عن شخصيات أو مصطلحات متعلقة بالفلسفة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.