المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عامل فصل الطاقة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

في عمليات الفصل الكيميائية، يشير مصطلح عامل فصل الطاقة (ESA) إلى الشغل الحراري أو الشغل الناتج عن التدوير الذي تتم إضافته إلى عملية فصل نوعين كيميائيين بهدف تسهيلها. ويختلف عن عامل فصل الكتلة الذي يعني أي نوعٍ من الأنواع الكيميائية التي تتم إضافتها إلى التفاعلات الكيميائية بغرض تسهيلها. وتُستخدَم عوامل فصل الطاقة في العديد من عمليات الفصل الشائعة.

من الأمثلة المهمة على العمليات التي تُستخدَم فيها عوامل الفصل الكيميائية: التبخر (بإضافة حرارة)، والتقطير (بإضافة حرارة)، والتبلور (بانبعاث حرارة)، والتعرية (بإضافة حرارة).

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.