يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

عبد الرحمن الخليفي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 22:24، 16 ديسمبر 2018 (بوت:صيانة V3.1، أضاف وسم مصدر). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
عبد الرحمن الخليفي
معلومات شخصية
الميلاد 5 ديسمبر 1990 (العمر 29 سنة)
الكويت
الجنسية  الكويت
الحياة العملية
سنوات النشاط 2001 - حتى الآن
الجوائز
جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم خليجي عن فيلم " The Lost Years " في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي 2008

عبد الرحمن الخليفي (5 ديسمبر 1990 -)، مخرج سينمائي كويتي.

سيرته الذاتية

فلسفته

رغم الإمكانيات والأدوات البسيطة التي كان يصنعها بنفسه أحياناً، لم تمنعه من إخراج أعماله الفنية الأولى التي كانت بمستوى متقدم من الاحترافية، عبد الرحمن مؤمن بأن الإبداع هو : " صنع شيء من لا شيء " أي كما هو الحال مع ما كان يقوم بـه ويضيف " لا أستطيع أن أعيش دون ممارسة ما أجيد ممارسته ".

سنوات الضياع

بوستر الفبلم الكويتي سنوات الضياع للمخرج عبد الرحمن الخليفي

فيلم سنوات الضياع (بالإنجليزية: The Lost Years)‏ هو الفيلم الأول الذي قام بتصويره وإخراجه وإنتاجه بداية عام 2008 واستغرق تصويره شهراً كاملاً، وهو من بطولة الشاب بدر كرم (زميله في المدرسة) وتعتبر مشاركته في الفلم أول مشاركه له في مجال التمثيل.

شارك فيلم سنوات الضياع بعدة مهرجانات حول العالم من بينها مهرجان الخليج السينمائي الأول الذي عقد في إمارة دبي.

مجالاته الأخرى

لم يكتفِ الخليفي فقط بالإخراج السينمائي بل انطلق منذ نعومة أظفاره في عالم الفيديو كليب والإعلانات وإضافة إلى ذلك يتمتع عبد الرحمن بخبرات عالية في الجرافيكس والمونتاج والبرمجة وتصميم المواقع التي تعتمد على الفلاش والرسومات ثلاثية الأبعاد. ببب

جوائزه وإنجازاته

المواقع الرسمية

H90 PICTURES

مراجع