المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عبد الرحمن ولد ميني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2010)
عبد الرحمن ولد ميني
معلومات شخصية
الحياة العملية
المهنة سياسي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

عبد الرحمن ولد ميني هو نائب في البرلمان الموريتاني عن حزب تكتل القوى الديمقراطية وأحد المشاركين في محاولة الانقلاب 2003 في موريتانيا على نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع مع صالح ولد حننا وآخرين. كان من أبرز فرسان التغيير التي تشكلت بعد فشل الانقلاب، عاد إلى موريتانيا قبل سقوط نظام ولد الطايع بأشهر صحبة الرائد صالح ولدحنن حيث كانايخططان لانقلاب من جديد ضد الرئيس معاوية ولد الطائع حيث ألقي القبض عليه في منزل أحدأقاربه, وتم القبض بعد ذلك بأسابيع علي القائد صالح ولد حننا في روصو جنوب البلاد وتعرضا للسجن مع زملائهم ( سجن وادالناقة ), وأفرج عن الجميع بموجب عفو رئاسي قام به الرئيس إعل ولد محمد فال بتاريخ ( 02_09_2005 )وزاول النشاط السياسي مع زملائه( فرسان التغيير ) حيث أنشأوا حزبا سياسيا بقيادة الرئيس صالح ولد حننا( حاتم ) ثم انسحبت مجموعة منهم عن هذا الحزب وكان من بين المنسحبين النائب عبدالرحمان ولد ميني وفي سنة 2007 أنتخب نائبا في البرلمان الموريتاني وهو أبرز الوجوه في فريق حزب تكتل القوى الديمقراطيةومن أبرز النواب الموريتانيين تألقا في المداخلات البرلمانية.

Flag of Mauritania.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية موريتانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.