هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

عثمانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2017)

إحداثيات: 37°04′30″N 36°15′00″E / 37.075°N 36.25°E / 37.075; 36.25

Osmaniye Turkey Provinces locator.gif

مدينة عثمانية (بالتركية العثمانية: عثمانيه / بالتركية الحديثة: Osmaniye) هي مركز محافظة عثمانية تقع في جنوب تركيا تقع على الحافة الشرقية للسهل كوكوروفا في سفوح جبال نور، وبوابة بين الأناضول والشرق الأوسط، عثمانية على طريق الحرير، وهو مكان من أهمية استراتيجية وكانت تسوية لمختلف الحضارات.[1] كانت جزءًا من ولاية حلب العثمانية. عثمانية هي مدينة في المنطقة كوكوروفا التركية، عاصمة مقاطعة عثمانية. المنطقة 3767 كيلومتر مربع.

  • سكان مدينة عثمانية: 219339نسمة
  • مقاطعة عثمانية: 512804نسمة (2014).
  • عثمانية هي على ارتفاع 125 متر (410.1 قدم).

بدأ الوجود الإسلامي فيها عندما أُنشئت منطقة لأول مرة في عهد الخليفة العباسي هارون الرشيد ،

المساعدين في الجيش كونه الأتراك الأولى للقتال في الأناضول.

أخذوا الواضح أن تألق إلى المكان وعقب فوز التركي على البيزنطيين في ملازغرد في 1071 موجات من الغزو التركي بدأ.

وقد استقر جبال نور من قبيلة Ulaşlı من التركمان.

كانت مدينة عثمانية رسميا محافظة بين 1924 و 1933 عاصمة المحافظة. ومع ذلك، في عام 1933 تم إلغاء المقاطعة وقدم عثمانية محافظة منطقة محافظة أضنة التي استمرت حتى يومنا هذا

جغرافيا المحافظة :[عدل]

اليوم عثمانية هي مدينة بلد المحافظة، وسط منطقة زراعية غنية الماء جيدا من قبل النظام نهر جيهان ومعروفة لالفول السوداني المتنامية. هناك الكثير من الغابات جدا والكثير من المناطق الريفية المحيطة بها جذابة جدا. ومع ذلك، وقدم المدينة عاصمة المقاطعة في عام 1996، وعلى هذا النحو يتم الآن استقبال بعض الاستثمارات في البنية التحتية، وبدأت تشعر أشبه المدينة ثم سوق المدينة الريفية. هناك الطريق الدائري، والمباني أطول.

المطبخ هو نموذجي في المنطقة؛ كباب، şalgam (شراب مصنوع من اللفت المخلل)، والبقلاوة.

تخصص المحلي هو نوع من الخبز / المملح دعا simit وtirşik، toğga ... الخ وفي الصيف يكون الطقس حارا جدا، ومعظم سكان عثمانية محاولة الهرب إما إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​قريب أو ما يصل إلى الجبال نور. هضبة Zorkun هو المنتجع الجبلي شعبية في الصيف. هناك أيضا 2 المدن الرومانية المتبقية، التي تتألف من الطرق والمسرح العتيقة، ودعا مسرح هيرابوليس وKastabala. والمدينة هي على بعد 25 كم فقط من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​من ديرتيول.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Archived copy". تمت أرشفته من الأصل في 2011-01-19. اطلع عليه بتاريخ 23 فبراير 2011. 


Flag-map of Turkey.svg
هذه بذرة مقالة عن تركيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.