عجز جنسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
العجز الجنسي
الاختصاص طب نفسي  تعديل قيمة خاصية التخصص الطبي (P1995) في ويكي بيانات
تصنيف وموارد خارجية
ت.د.أ.-10 F52
ت.د.أ.-9 302.7
ن.ف.م.ط. D020018

العجز الجنسي (بالإنجليزية: Sexual dysfunction) أو (بالإنجليزية: sexual malfunction) يشير إلى الصعوبة التي تواجه الشخص أو الأزواج خلال أي مرحلة من مراحل السلوك الجنسي، وتشمل الغريزة الجنسية، الإثارة الجنسية أو هزة الجماع.

التصنيفات[عدل]

تصنف اضطرابات العجز الجنسي إلى أربعة فئات:

اضطرابات الرغبة الجنسية[عدل]

Show romanization المادة الرئيسية : اضطراب الرغبة الجنسية على نحو كسول

اضطرابات الرغبة الجنسية أو تناقص الرغبة الجنسية وتتميز نقص أو غياب بعض لفترة من الوقت من الرغبة الجنسية أو الرغبة الجنسية لممارسة النشاط الجنسي أو من التخيلات الجنسية. النطاقات حالة عامة من عدم وجود الرغبة الجنسية لعدم وجود الرغبة الجنسية للشريك الحالية. الشرط قد بدأت بعد فترة من الأداء الجنسي الطبيعي أو الشخص الذي قد يكون دائما ليس لديه / انخفاض الرغبة الجنسية.

الأسباب تختلف اختلافا كبيرا، ولكنها تشمل الانخفاض المحتمل في إنتاج الاستروجين الطبيعي في هرمون التستوستيرون في النساء أو الرجال والنساء معا. وهناك أسباب أخرى قد تكون الشيخوخة، والتعب، والحمل، والأدوية (مثل (اس اس اراي) أو ظروف نفسية، مثل الاكتئاب والقلق. [1] فقدان الشهوة الجنسية من اس اس اراي) وعادة ما تتراجع بعد اس اس اراي) يتم وقفها، ولكن في بعض الحالات لم يكن. هذا وقد دعا PSSD، ولكن ليس هذا التصنيف من شأنه أن يمكن العثور عليها في أي نص الطبية الحالية. في حين أن عددا من الأسباب لانخفاض الرغبة الجنسية وغالبا ما استشهد، إلا أن بعض هذه في أي وقت مضى على وجوه من البحوث التجريبية. كثير من الاعتماد كليا على انطباعات من المعالجين. [2]

اضطرابات الغريزة الجنسية[عدل]

اضطرابات الاستثارة الجنسية والمعروف سابقا باسم البرود الجنسي عند النساء والعنة عند الرجال، على الرغم من هذه قد حل محله الآن مع شروط أقل انتقادا. العجز الجنسي كما هو معروف الآن عدم القدرة على الانتصاب، والبرود الجنسي قد تم استبدال عدد من المصطلحات التي تصف مشاكل محددة، على سبيل المثال، رغبة أو الشهوة.

بالنسبة لكل من الرجال والنساء، وهذه الشروط يمكن أن تعبر عن نفسها بوصفها النفور، وتجنب، الاتصال الجنسي مع شريك. لدى الرجال، قد يكون هناك فشل جزئي أو كامل لتحقيق أو المحافظة على الانتصاب، أو عدم وجود الإثارة الجنسية والمتعة في النشاط الجنسي.

قد تكون هناك أسباب طبية لهذه الاضطرابات، مثل انخفاض تدفق الدم أو عدم تزييت المهبل. المرض المزمن يمكن أن يسهم أيضا، فضلا عن طبيعة العلاقة بين الشركاء. على عكس الاضطرابات من النشوة، ونجاح عقار الفياجرا (سيلدينافيل سترات) يشهد معظم اضطرابات الانتصاب عند الرجال هي في المقام الأول الظروف المادية.

ضعف الانتصاب المادة الرئيسية : ضعف الانتصاب

وخلل الانتصاب أو العجز الجنسي هو العجز الجنسي يتميز عدم القدرة على تطوير أو الحفاظ على انتصاب القضيب. وهناك العديد من الأسباب الكامنة وراء مثل الأضرار التي لحقت نيرفي erigentes الذي يمنع أو يؤخر الانتصاب، أو السكري، والذي ببساطة يقلل تدفق الدم إلى الانسجة في القضيب، وكثير منها طبيا عكسها.

أسباب ضعف الانتصاب قد يكون نفسيا أو جسديا. يمكن أن العجز النفسي في كثير من الأحيان تكون ساعدت من قبل أي شيء تقريبا ان المريض يؤمن ؛ هناك تأثير قوي للغاية وهمي. الأضرار المادية هو أشد وطأة. واحدة من أهم مسببات الضعف الجنسي والجسدي المستمر أو شدة الضرر اقتيد إلى نيرفي erigentes. هذه بالطبع الأعصاب بجانب البروستاتا الناشئة عن الضفيرة العجزية ويمكن أن تتضرر في البروستاتا وكولو - جراحات المستقيم.

نظرا لطبيعتها محرجة والعار الذي يشعر به مرضى، كان الموضوع من المحرمات لوقت طويل، وهو موضوع في المناطق الحضرية أساطير كثيرة. العلاجات الشعبية منذ فترة طويلة تنادي، مع بعض يجري الإعلان عنها على نطاق واسع منذ 1930s. إدخال ربما أول دواء فعال لعلاج العجز الجنسي، السيلدينافيل (الاسم التجاري فياجرا)، في 1990s تسبب في موجة من الاهتمام العام، في دفع جزء من هذه الانباء جدارة من القصص حول هذا الموضوع والإعلان الثقيلة.

وأمريكا مصطلح impotentia coeundi يصف عجز بسيط لادخال القضيب في المهبل. هو الآن في معظمها حلت محلها م

اضطرابات هزة الجماع[عدل]

النشوة اضطرابات المادة الرئيسية : Anorgasmia

النشوة الجنسية هي اضطرابات التأخر المستمر أو غياب هزة الجماع بعد مرحلة طبيعية الإثارة الجنسية. هذا الاضطراب يمكن أن يكون لها أصول الجسدي والنفسي، أو الدوائية. مثبطات السيروتونين مضادات الاكتئاب هي المذنب عام المستحضرات الصيدلانية، كما أنها يمكن أن تؤخر النشوة أو القضاء عليها تماما.

اضطرابات الآلام الجنسية[عدل]

ألم الاضطرابات الجنسية

ألم الاضطرابات الجنسية تؤثر على المرأة على وجه الحصر تقريبا وتعرف باسم عسر الجماع (dyspareunia) أو vaginismus (وهو غير الطوعي للتشنج عضلات جدار المهبل الذي يتداخل مع الجماع).

عسر الجماع (Dyspareunia) قد يكون ناجما عن عدم كفاية التشحيم (جفاف المهبل) في النساء. الفقراء تزييت قد تنجم عن عدم كفاية الإثارة والتشويق، أو من التغيرات الهرمونية الناجمة عن انقطاع الطمث، أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية. تهيج من الكريمات وسائل منع الحمل والمواد الرغوية ويمكن أيضا أن تسبب جفاف، كما يمكن أن الخوف والقلق بشأن الجنس.

ومن غير الواضح بالضبط ما يسبب vaginismus، إلا أنه يعتقد أن الماضية الصدمة الجنسية (مثل الاغتصاب أو الاعتداء) قد تلعب دورا. أنثى أخرى الجنسي الألم اضطراب يسمى vulvodynia أو فستيبوليتيس الفرج. في هذا الشرط، والمرأة تجربة حرق ألم أثناء ممارسة الجنس والتي يبدو أن لها صلة بمشاكل مع الجلد في مناطق الفرج والمهبل. والسبب غير معروف.

بشكل عام[عدل]

الخلل الجنسي هي أكثر شيوعا في السنوات الكبار في وقت مبكر، مع غالبية الناس يلتمسون الرعاية لمثل هذه الظروف خلال أواخر العشرينات من خلال الثلاثينات. حدوث زيادات أخرى في عدد السكان المسنين، وعادة مع بداية التدريجي من الأعراض التي تترافق عادة مع معظم أسباب طبية من العجز الجنسي.

العجز الجنسي هو أكثر شيوعا في الاشخاص الذين يتعاطون الكحول والمخدرات. ومن المرجح أيضا بشكل أكبر في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والاضطرابات العصبية التنكسية. الجارية من مشاكل نفسية، وصعوبة الحفاظ على علاقات أو التنافر المزمن مع الشريك الجنسي الحالي كما يمكن أن تتداخل مع الوظيفة الجنسية.

الأسباب[عدل]

الأعراض[عدل]

الاضطرابات الجنسية النفسية[عدل]

يحدد الإصدار الرابع من الدليل التشخيصي الإحصائي للاضطرابات النفسية الاضطرابات الجنسية النفسية التالية:

مشاكل جنسية أخرى[عدل]

مشاكل أخرى متقاربه[عدل]

علاج الإناث[عدل]

دراسات إكلينيكية[عدل]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

قراءة إضافية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]