المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عدالخضر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

عدالخضر

من قرى ولاية الجزيرة بجمهورية السودان تقع على بعد عشره كيلومتر شمال شرق مدينة رفاعه يسكنها الجعليين الحسبلاب اضافه لاقليات من الأجناس والقبائل الأخرى يدينون بالإسلام يتعايشون في وئام ومحبه وتواصل.الحرفه الرئسيه لاهلها التجارة التي كانوا يمارسونها قديما في اتجاهات المفازه ونحوها اما أغلب تواجدهم في اسواق كسلا والقضارف وبورتسودان هذا اضافه إلى الخرطوم بحري وبعضهم مغتربون خارج الوطن امثال احمد عبد القادر حجازي (احمدفور)وكثيرون غيره وبعضهم عاد لارض الوطن واستقر وأخيرا بدا ابنا القرية الاتجاه للعمل في الوظائف الحكومية. من اعلام القرية عوضالكريم أبوشراء والطيب دج بها مؤسسات عامه مدرسة انس بن مالك الأساسية بنين ومدرسة خوله بنت الازور الأساسية بنات ومدرسه ثانويه مزدوجه والمركز الصحي ومركز الشباب وبها مسجدين اقرب الأسواق إليها (سوق تمبول) يتسوقون فيه يومي السبت والثلاثاء من كل اسبوع ويشترون منه مايحتاجونه لمعاشهم اليومي.