عدنان عبد الشكور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عدنان عبدالشكور
معلومات شخصية
الميلاد 11 أغسطس 1972 (العمر 47 سنة)
المدينة المنورة
الجنسية السعودية السعودية
الحياة المهنية
مركز اللعب دفاع
المسيرة الاحترافية1
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
1995-1988
1995-1999
الوحدة
النصر

1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط

عدنان عبدالشكور لاعب كرة قدم سعودي سابق.

هو عدنان خالد أحمد عبدالشكور من مواليد 1972م في المدينة المنورة غرب السعودية, وسبق له تمثيل أندية الوحدة والنصر كما مثل المنتخب السعودي.

وكان يلعب عدنان في مركز قلب الدفاع, وهو من عائلة رياضية معروفة في المدينة المنورة, حيث أن اللاعب القدير سمير عبدالشكور هو شقيق والده و كان يلعب لأندية أحد والوحدة حيث كان يلقب بـ ( صقر الملاعب ) كما مثل المنتخب السعودي لفترة طويلة و غني عن التعريف لمسيرته الكبيرة في الملاعب السعودية

وعدنان برغم أنه عاش بداية حياته في مسقط رأسه المدينة المنورة إلا أنه لم يبدأ في أحد الأندية هناك, واختار الانضمام فوراً إلى نادي الوحدة بمساهمة من شقيق والده اللاعب سمير عبدالشكور الذي كان يلعب في ذلك النادي نهاية الثمانينات الميلادية.

وتميز عدنان بالبنية الجسمانية القوية والطول الفارع برغم صغر عمره, مكنه من تمثيل الفريق الأول في مركز الدفاع إلى جانب شقيق والده سمير, قبل أن ينضم عام 1989 لقائمة المنتخب المشارك في كأس العالم باستكلندا والتي حققها الأخضر كانجاز تاريخي.

بعد تألقه في تلك البطولة انهالت عليه العروض, قبل أن يختار في عام 1995 الانتقال لصفوف النصر بعد أن أرسل النصر قائده آنذاك ماجد عبد الله من أجل مفاوضة النادي والذي وافق سريعاً على العرض الذي بلغ 600 ألف ريال.

وبرغم أن عدنان عبر عن سعادته الكبيرة بالانتقال للنصر واللعب بجانب نجوم كبار, إلا أن مسيرته مع الفريق لم تمتد سوى لاربع سنوات ساهم خلالها في فوز النصر باربع بطولات قبل أن يبتعد نتيجة لخلافاته مع المدرب والادارة.

وعاد في عام 2000م مجدداً لناديه السابق الوحدة بيد أنه لم يستمر سوى لاشهر قليلة قبل أن يطوي مسيرته الكروية بشكل سريع برغم بزوغ نجمه وتوقع الكثيرين بان يكون أحد أفضل مدافعي المملكة.

حادثة بلع اللسان[عدل]

وكان عبدالشكور قد نجا اثناء تمثيله للنصر من موت محقق بعد أن انقذته العناية الالهية ثم مساعدة لاعب نادي الاتحاد السعودي أحمد جميل وذلك في موسم 1998م حينما تعرض لمخاشنة غير مقصودة من محترف الاتحاد آنذاك أحمد بهجا كانت نتيجتها ان تعرض لحالة بلع لسان.

وبعد أن عاد الوعي لعدنان قرر الابتعاد عن كرة القدم بشكل نهائي, ولكن عدل عن قراره بعد ايام قليلة, وبين في تصريحات صحفية آنذاك عن احساسه بالخوف من الاحتكاكات في بداية عودته ولكنه استعاد حساسيته بعد ذلك.[1]

إسهاماته مع النصر[عدل]

إسهاماته مع المنتخب[عدل]

الحصول على كأس العالم للناشئين 1409هـ

وصلات خارجية ومصادر[عدل]