عراقيون في نيوزيلندا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Iraqi New Zealanders
مجموع السكان
6,024 Iraq-born[1]
المناطق مع الدلالات الإحصائية
ويلينغتون, أوكلاند
اللغات

New Zealand English, لهجة عراقية, لغة كردية, لغة أذرية, لغات آرامية حديثة, لغة مندائية, لغة عبرية

الديانات

Predominantly مسيحية (mostly أرثوذكسية شرقية and الكنائس الكاثوليكية الشرقية), and مسلم, with يهودية

المجموعات الإثنية المرتبطة

عرب, أرمن, آشوريون/سريان/كلدان, أذر, شعوب إيرانية, يهود مزراحيون, أتراك,
Some descendants New Zealanders

يتكون العراقيون النيوزيلنديين من عدد صغير من السكان المهاجرين من العراق ومن العراقيين الذين وُلدوا في نيوزيلندا وهم من أصل عراقي.

حسب تعداد عام 2006 فإن 6024 من النيوزيلنديين ولدوا في العراق، على الرغم من أن هذا الرقم سوف يكون أعلى من ذلك لأن الأطفال الذين ولدوا في نيوزيلندا وهم من العراقيين قد يُعتبرون عراقيين وليس نيوزيلنديين. الغالبية العظمى من العراقيين جاءوا إلى نيوزيلندا كلاجئين خلال عقد التسعينات من القرن العشرين وهم من المسيحيين الآشوريين [بحاجة لمصدر] الذين تعرضوا للاضطهاد بسبب دينهم. يتركز وجود العراقيين في أوكلاند وويلينغتون.[2]

عدد كبير من العراقيين المسيحيين (العرقية الكلدانية) يعيشون في منطقة الساحل الشمالي من مدينة أوكلاند. وهم أساسا من المثقفين العراقيين الذين كانوا في العاصمة العراقية بغداد والبصرة. جاءوا مع المهاجرين ذوي المهارات العالية في منتصف التسعينات. عدد كبير منهم استقروا في مرتفعات أونسوورث وضواحي ألباني. وتعتبر منطقة الشاطئ الشمالي واحدة من أسرع المناطق نموا في مجتمعات الشرق الأوسط في نيوزيلندا. الكثير من العراقيين المهاجرين لديهم مشكلة في العمل في المجالات المهنية كما كان هناك نقص في فرص العمل في بداية التسعينات؛ ومع ذلك، في أواخر عقد 2000، قام العديد منهم بتأسيس أعمالهم الخاصة من العيادات الطبية الخاصة إلى الشركات الصناعية.

العديد من العراقيين الذين وُلدوا في نيوزيلندا ما زالوا يحتفظون بسمات ثقافتهم الأصلية. وهذا يشمل العادات العراقية في الطعام والشراب والفن العراقي والأعياد والتزام قوي مع الأسر الأصلية. [بحاجة لمصدر]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ James Veitch؛ Dalia Tinawi (25 March 2015). "Middle Eastern peoples: Country of birth". Teara.govt.nz. Te Ara Encyclopedia of New Zealand. مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2016. 
  2. ^ James Veitch؛ Dalia Tinawi (9 December 2014). "Middle Eastern peoples: Iraqis and Iranians". Teara.govt.nz. Te Ara Encyclopedia of New Zealand. مؤرشف من الأصل في 26 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2016. 
Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.