هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

عربة إنعاش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عربة إنهيار في مركز طبي بديترويت، ميشيغان.

عربة الإنعاش أو عربة الرمز أو عربة الإنهيار أو عربة ماكس عبارة عن عربة بها مجموعة الأطباق والأدراج والأرفف، يمكنها التحرك من مكان لمكان، وتُستخدم في المستشفيات لنقل وتوزيع الأدوية والمعدات الطارئة في موقع الطوارئ الطبية والجراحية لتنفيذ بروتوكولات دعم الحياة (دعم الحياة المتقدم/ دعم الحياة القلبية المتقدم) لإنقاذ حياة شخص ما، وتحمل العربة أدوات الإنعاش القلبي الرئوي والإمدادات الطبية الأخرى.[1]

صمم جويل ج.نوبل عربة التحطم بينما كان طبيب مقيم جراحة في مستشفى بنسلفانيا في فيلادلفيا عام 1965، وحصل بها على براءة اختراع، وقد ساهمت العربة في تعزيز كفاءة المستشفى في حالات الطوارئ، بتوفير الوقت على الأطباء والممرضات، ما ساهم في زيادة فرص إنقاذ الأرواح.

تختلف محتويات العربة من مستشفى لأخرى، لكنها تحتوي عادةً على الأدوات والأدوية اللازمة لعلاج شخص مصاب بالسكتة القلبية، ويشمل ذلك:

عادةً ما تستخدم المستشفيات رموز اتصال بيني في المواقف التي يعاني فيها شخص ما من سكتة قلبية أو حالة قاتلة مماثلة خارج قسم الطوارئ أو وحدة العناية المركزة، وعند إذاعة هذا الرموز فإنه يُتوقع من موظفي المستشفى والمتطوعين إخلاء الممرات وتوجيه الزائرين للوقوف جانبًا، تنهيدا لقدوم الفريق الطبي في أي لحظة. ( انظرالرمز الأزرق)

في الحوسبة[عدل]

يُستخدم مصطلح عربة الإنهيار في صناعة الكمبيوتر (كقياس على مثيلتها في الطب) ليُشير إلى العربة التي يمكن توصيلها بخادم معطوب بشكل سيئ لدرجة استحالة الوصول إليه عن بُعد، ويكون الهدف من توصيل هذه العربة هو " إنعاش "الخادم إلى الحد الذي يُمكن معه التحكم فيه عن بُعد مرة أخرى، وتشمل هذه العربات في الغالب لوحة مفاتيح وفأرة وشاشة، لأن معظم الخوادم في البيئة الحديثة عالية الكثافة لا تحتوي على أجهزة إدخال/ إخراج.

كما يمكن أن يشير مصطلح "عربة الإنهيار" أيضًا إلى وسيط قابل للإقلاع والإزالة يحتوي على نظام تشغيل وبرنامج ذات صلة تُستخدم في استعادة أجهزة الكمبيوتر من حالة الفشل، وذلك عندما تكون الاستعادة غير ممكنة باستخدام نظام التشغيل والبرامج المثبتة على الكمبيوتر.

المراجع[عدل]

ملاحظات
  1. ^ "معلومات عن عربة إنعاش على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 12 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)