هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

عرب الجل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Emblem-scales.svg
هذه المقالة بها ألفاظ تفخيم تمدح بموضوع المقالة، مما يتعارض مع أسلوب الكتابة الموسوعية. يرجى حذف ألفاظ التفخيم والاكتفاء بالحقائق لإبراز الأهمية. (أكتوبر 2015)
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (نوفمبر 2012)
عرب الجل
البلد Flag of Lebanon.svg لبنان  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات

عرب الجل[1] هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء صيدا في جنوب لبنان. تقع قرية عرب الجل بين قريتي عنقون وصربا قضاء صيدا وهي قرية صغيرة يبلغ عدد البيوت فيها 85 بيتاَ تقريباَ وقد بلغ عدد الناخبين فيها لانتخابات العام 2010 246 ناخباَ.أما العائلات التي تتكون منها القرية هي: هلال وهي العائلة الأكبر، بلوط، حمود، عليوة ضاهر. مختار البدة حالياَ هو محمد أحمد هلال. في البلدة بعض من الشخصيات المهمة أشهرهامحمد هلال وهو مختار البلدة إضافة إلى انه شاعر واديب وقد تخرج من جامعة تشرين في اللاذقية سنة 1983 حيث اخذ اجازة علم السياسة والاقتصاد. اما الشخصية الثانية هي الدكتور موسى حسن هلال الذي حصل على الميدلية الدهبية في علوم السياسة والاقتصاد والاجازة في اللغة الفرنسية وقد تخرج من جامعة سوربون : والشخصية الثالثة رنا هلال رئيسة الجمعية العالمية للنهوض بالمرأة كما انها انجزت دراستها في جامعة اكسفورد في علوم الفلسفة الإنسانية واكملت دراستها في علم السياحة والسفر.في البلدة أيضا بعض اهل الفن مثل الممثل احمد ضاهر الملقب ب احمد جوهر. سكان بلدة عرب الجل هم مسلمين من الطائفتين السنية والشيعية وهم يمثلون بهذا التنوع رمزاَ للوحدة وللتآلف والعيش المشترك الذي نأمل بأن ينعم به كل لبنان.

المراجع[عدل]

  1. ^ معجم قرى جبل عامل - الشيخ سليمان ضاهر - الجزء2 - صفحة 87
Lebanon-South Lebanon.png
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في محافظة لبنان الجنوبي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.